اخبار اليوم «الأوقاف»: نسيطر على جميع المساجد.. و«يوم عاشوراء» لا يقلقنا

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني، إن الأوقاف تجدد تعهدها، بمنع أي احتفالات لطائفة الشيعة داخل مساجد آل البيت وعلى رأسهم الحسين أو السيدة زينب والسيدة نفيسة، وخاصة اليوم العاشر من شهر محرم، ذكرى مقتل الحسين «رضي الله عنه» في كربلاء، مع وجود حملات من مفتشين الوزارة لمتابعة جميع المساجد، التي قد يلجأ لها الشيعة لإظهار معتقداتهم من «لطم الخدود، وشق الجيوب، وإطلاق الأغاني والأناشيد الخاصة بهم».

وأضاف «طايع» في تصريحات خاصة لـــ«المصري اليوم»، أن «الوزارة لا تشعر بالقلق حيال يوم عاشوراء، فنحن نطبق سيطرتنا على جميع مساجد الجمهورية، ولن نسمح على الإطلاق بوجود خروج عن مذهب أهل السنة والجماعة وفكر الأزهر الشريف، والذي طالما حارب المد والفكر الشيعي المتطرف، ولا احتفالات للشيعة في ميدان الحسين أو أي مسجد آخر».

من جانبها، أعلنت مديرية أوقاف القاهرة وجود خطة بالتعاون مع وزارة الداخلية، لتجنب حدوث أي خروج عن المألوف، كما سيتم الاستعانة بكاميرات مراقبة موجودة من قبل داخل مسجد الحسين وخارجه للمراقبة.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن «الوزارة لن تسمح بأي ممارسات طائفية، وأن أي محاولات لاستعراضات طائفية وبخاصة في مساجد آل البيت ستواجه بكل حسم وبالقانون، كما أن أي خروج على حرمة المساجد أو قدسيتها سيواجه بكل حسم من خلال محاضر رسمية بموجب الضبطية القضائية الممنوحة لمفتشيها».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق