اخبار اليمن ارتفاع عدد ضحايا الكوليرا في اليمن إلى 1500

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

قالت الأمم المتحدة، اليوم السبت، إن عدد ضحايا الكوليرا في ارتفع إلى 1500 حالة وفاة، مع اتساع الرقعة الجغرافية للوباء إلى 21 محافظة يمنية من أصل 22.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك بالعاصمة صنعاء، لممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن نيفيو زاغاريا، والقائم بأعمال ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) شيرن فارقي.

وذكر المسؤولان الأمميان أنه -منذ 27 أبريل/نيسان الماضي وحتى 30 يونيو/حزيران المنصرم- تم تسجيل 246 ألف حالة إصابة واشتباه بالكوليرا، من بينها 1500 حالة وفاة، وأن الوضع في غاية الخطورة.This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

وأشار ممثلا الصحة العالمية واليونيسيف إلى أن الرقعة الجغرافية للمرض توسعت إلى 285 مديرية و21 محافظة يمنية، مع تلقي بلاغات للمرة الأولى عن وجود حالتين يشتبه في إصابتهما بالكوليرا في محافظة حضرموت شرقي البلاد.

وقال ممثل الصحة العالمية "قدمنا كل ما بوسعنا أن نقدمه للسلطات الصحية من أجل التقليل من حالات الوفيات لهذا المرض وهناك مناطق تصل فيها نسبة الوفيات إلى 0.6 وهناك مناطق تقل عن هذا المعدل".

القائم بأعمال اليونيسيف أشار إلى أن ربع وفيات الكوليرا حتى الآن من الأطفال، مشيرا إلى أن اليمن يشهد أسوأ وباء على الإطلاق من حيث التفشي.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن ارتفاع عدد ضحايا الكوليرا في اليمن إلى 1500 في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المشهد اليمني ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المشهد اليمني مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

الكلمات الدلائليه اخبار اليمن عاجل اليمن اليمن اليوم اليمن اليوم اخر اخبار اليمن الحوثيين ملشيات الحوثي عاصفه الحزم

المصدر : المصدر

أخبار ذات صلة

0 تعليق