اخبار اليوم إحالة نائب رئيس حي شرق الإسكندرية للنيابة: استولى على 80 ألف جنيه بـ«التزوير»

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ألقى ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالإسكندرية، الإثنين، القبض على نائب رئيس حى شرق بتهمة «تزوير مؤهل الليسانس للحصول على منصبه»، وتمكن بذلك من الاستيلاء على 80 ألف جنيه قيمة مرتبات ومكافاءات دون وجه حق.

كان العميد حسن عطية، رئيس قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، تلقى معلومات تفيد أن «ع.م»، 49 سنة، مساعد رئيس حى شرق الإسكندرية باصطناع شهادة منسوب صدورها لكلية الآداب جامعة الإسكندرية، مُثبت بها على خلاف الحقيقه حصوله على ليسانس آداب، ومهرها بخاتم شعار الجمهورية «مقلد»، وتقديمها لجهة عمله «حى شرق»، لتعديل درجة وظيفته.

وأكدت التحريات صحة الواقعة، وأن المتحرى عنه حاصل على دبلوم تجارة، وتم تعيينه في غضون عام 1995 في وظيفة معاون متابعة ميدانية بحى شرق بالدرجة الرابعة، واستمر في التدرج الوظيفى حتى الدرجة الثالثة الوظيفية، ورغبة منه في شغل منصب مساعد رئيس حى شرق، والتى يتطلب حصوله على مؤهل جامعى قام باصطناع الشهادة المشار إليها، وتقديمها لشؤون العاملين بمحافظة الإسكندرية، لتعديل وتسوية الدرجة الوظيفية إلى الدرجة الثانية، ما مكنه من شغل وظيفة مساعد رئيس حى شرق.

وأضافت التحريات ان المذكور تمكن بذلك من الحصول على الحوافز والمُستحقات المالية المقررة لذلك المنصب بما يتجاوز مبلغ 80 ألف جنيه تقريبًا خلال شغله ذلك المنصب، ما يُعد استيلاء على المال العام، والتربح من أعمال وظيفته دون وجه حق.

وبالاستعلام من جامعة الإسكندرية أفادت بأن الشهادة سالفة البيان مزورة، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بمواجهته، واعترف بما كشفته التحريات، وتحرر المحضر رقم 2 أحوال قسم مكافحة الأموال العامة، وأحيل لنيابة الأموال العامة، لمباشرة التحقيق.

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق