اخر الاخبار العاجلة بعد فوز ألمانيا باللقب.. تعرف على أبرز 10 مواهب في «يورو الشباب»

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

أسدل الستار، الجمعة، على نسخة 2017 من بطولة أمم أوروبا للشباب «تحت 21 عامًا»، والتي أقيمت في بولندا، وشهدت مشاركة 12 منتخب أوروبي، خلال الفترة من 16 إلى 30 يونيو، وشهدت تتويج المنتخب الألماني بلقبه الثاني في تاريخ المسابقة، بعد فوز مستحق في المباراة النهائية على حساب المنتخب الإسباني، الذي كان المرشح الأقوى لنيل اللقب طوال البطولة، لكنه تلقى هزيمة مستحقة في المباراة النهائية، أمام الطرف الأفضل في المباراة.

البطولة شهدت مشاركة العديد من المواهب، منها من تألق بشكل واضح ومنها من قدم مستويات سيئة غير متوقعة بالمرة، وكذلك شهدت ظهور بعض الأسماء التي فاجأت الجميع بمستوياتها المميزة في هذه النسخة.

ويقدم «المصري اليوم»، تاليًا، قائمة بأبرز 10 لاعبين تألقوا خلال «يورو 2017» للشباب:

10 – بروما «البرتغال»:

نتيجة بحث الصور عن ‪bruma‬‏

خروج البرتغال من الدور الأول لم يمنع الجناح الشاب من التألق ودخول قائمة أبرز اللاعبين في هذه النسخة.

«بروما» لم يكن أساسيًا في بداية البطولة، وشارك كبديل في أول مباراتين ضد صربيا وإسبانيا.

وفي المباراة الثانية سجل اللاعب هدف من أجمل اهداف البطولة، وكان هدف منتخب بلاده الوحيد ضد إسبانيا في المباراة، وعليه شارك بشكل أساسي في أخر ضد مقدونيا، حيث سجل هدفين ليقود منتخب بلاده للفوز بنتيجة «4-2»، إلا أن أهداف البرتغال لم تكن كافية لتحسم لهم معركة التأهل كأفضل ثاني المجموعات الثلاثة في البطولة.

9- مارتن كريان «سلوفاكيا»:

سلوفاكيا مثلت أكبر المفاجأت في البطولة، على الرغم من فشلها في بلوغ الدور الثاني، بسبب فارق الأهداف في تصفيات أفضل ثواني المجموعات.

الفريق نجح في التغلب على حامل لقب النسخة الماضية، منتخب السويد، وكذلك الفوز على أصحاب الأرض «بولندا»، وخسر بصعوبة امام منتخب انجلترا بنتيجة «2-1»، بعدما كان متقدمًا بهدف نظيف.

مارتن كريان، لاعب الوسط، كان واحدًا من أفضل اللاعبين في البطولة، بأدائه الإنتاجي المميز لمنتخب بلاده، فـ«كريان» ساهم في تسجيل 3 أهداف، من أصل 6 أهداف سجلها منتخب بلاده «بمعدل 50% مساهمة تهديفية»، وسجل هدفين ضد كلًا من انجلترا والسويد، وصنع هدف ضد منتخب بولندا.

8- فيديريكو بيرنارديسكي «إيطاليا»:

نتيجة بحث الصور عن ‪federico bernardeschi‬‏

الجناح الإيطالي الموهوب، لم يظهر بالشكل المنتظر في أول مباراتين، لكنه كان أبرز لاعب في مباراة منتخب بلاده الحاسمة ضد ألمانيا، وسجل هدف المباراة الوحيد، والذي بسببه تأهلت إيطاليا لنصف النهائي، كما كان أفضل لاعب إيطالي، بتسجيله هدف بلاده الوحيد في مباراة نصف النهائي أمام إسبانيا، التي شهدت هزيمة إيطاليا «3-1».

7- ديماراي جراي «انجلترا»:

نتيجة بحث الصور عن ‪demarai gray‬‏

الجناح الإنجليزي شارك كبديل في أول مباراتين ضد السويد وسلوفاكيا، ولعب بشكل أساسي في مباراة بولندا، التي شهدت فوز انجلترا «3-0»، وتسجيل «جراي» لهدف وصناعته لأخر، ليحتفظ بمكانه أساسيًا في مباراة نصف النهائي ضد ألمانيا، والتي شهدت خسارة انجلترا بركلات الجزاء، بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي «2-2»، حيث سجل «جراي» هدف في هذه المباراة أيضًا.

6- جوردان بيكفورد «انجلترا»:

نتيجة بحث الصور عن ‪jordan pickford‬‏

الحارس الإنجليزي الشاب قدم مستوى مميز في هذه البطولة، فأنقذ منتخب بلاده من هزيمة محققة في مباراة الافتتاح ضد السويد، بتصديه لركلة جزاء في الدقائق الأخيرة من المباراة، ليحافظ على نتيجة التعادل السلبي، وكان له تدخلات هامة في مباراتي سلوفاكيا وبولندا، نجح من خلالها في الحفاظ على تقدم منتخب بلاده، ثم جاءت مباراة ألمانيا في نصف النهائي، التي شهدت تألقه بشكل لافت بتصديه لأكثر من 6 فرص تهديفية بالإضافة لتصديه لواحدة من ركلات الجزاء الترجيحية.

5- ماركو أسينسيو «إسبانيا»:

نتيجة بحث الصور عن ‪marco asensio‬‏

الجناح الإسباني الصاعد بدء البطولة بشكل صارخ، بتسجيله «هاتريك» في مرمى مقدونيا، بعد ذلك انخفض أدائه بعض الشيء في مباراة البرتغال، قبل أن يعود للتألق في مباراة إيطاليا في نصف النهائي ويصنع هدف فريقه الثالث، لكنه لم يظهر بالشكل المنتظر منه في نهائي البطولة، لكنه بشكل عام قدم مردود طيب وكان من نجوم البطولة.

4-جيرمي توليان «ألمانيا»:

نتيجة بحث الصور عن ‪jeremy toljan‬‏

ظهير دفاعي متميز، لمع بشكل واضح في هذه البطولة وتجلت قدراته بصناعة هدف الفوز في المباراة النهائية ضد إسبانيا.

«توليان» قدم بطولة كبيرة في مركز الظهير الأيمن، وكان واحدًا من أبرز نجوم ألمانيا، وتمكن من صناعة 3 أهداف طوال البطولة، مقدمًا أداء دفاعي وهجومي مميز.

3- ماكسيميليان أرنولد «ألمانيا»:

نتيجة بحث الصور عن ‪maximilian arnold‬‏

لاعب الوسط وقائد المنتخب الألماني وواحد من أبرز لاعبي بطل المسابقة.

«أرنولد» قدم مستويات متميزة على صعيد التحكم في نسق اللعب والتمرير في المساحات للأطراف، وقدم اللاعب مستوى مميز في مباراتي نصف النهائي والنهائي، وكان واحدًا من أهم اللاعبين في صفوف ألمانيا.

2- داني سيبايوس «إسبانيا»:

نتيجة بحث الصور عن ‪dani ceballos‬‏

موهبة فاجأت الجميع عندما كانت الأنظار تتركز على النجوم المشهورين، لكن لاعب الوسط الشاب قدم مستويات مميزة في الصدامات الثقيلة للمنتخب الإسباني، ضد البرتغال وضد إيطاليا، وأدائه ضد ايطاليا بالتحديد حسم له جائزة أفضل لاعب في البطولة.

1- ساؤول نيجيز «إسبانيا»:

نتيجة بحث الصور عن ‪saul niguez‬‏

هداف البطولة برصيد 5 أهداف.

قدم مستويات رائعة حتى المباراة النهائية، فأهدافه الحاسمة دائمًا ما كانت عامل هام لفريقه في البطولة، فأفتتح التسجيل ضد مقدونيا والبرتغال، ثم سجل ثلاثة أهداف «هاتريك» ضد إيطاليا، ليحجز تواجد إسبانيا في المباراة النهائية، بعد أدائه المميز والكبير في نصف النهائي.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق