اخبار اليوم تأجيل محاكمة متهم بالانضمام لداعش إلى 3 نوفمبر

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قررت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، الإثنين، برئاسة المستشار معتز خفاجي، تأجيل نظر جلسة محاكمة متهم بالانضمام لتنظيم داعش الإرهابي، إلى جلسة 3 نوفمبر المقبل، لسماع مرافعة الدفاع.

واستمعت المحكمة إلى أقوال النقيب أحمد بسام يونس، ضابط الأمن الوطني ومجري التحريات في القضية، والذي أكد أن تحرياته توصلت إلى أن المتهم عنصر إرهابي جهادي، يعتنق الأفكار الجهادية خصوصا أفكار تنظيم «داعش»، وسعى للانضمام لصفوف الجهاديين في سوريا، إلا أنه فشل وتواصل مع عناصر بداخلها عن طريق «فيس بوك»، وكان ينشر مقالات لقيادات جهادية داعشية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكر الشاهد أنه حصل على معلوماته من جيران ومعارف المتهم، والإستعانة بالجهات الفنية والمصادر السرية، مشددًا على أن المتهم استخدم برامج ومواقع غير الفيس بوط للسعي لشراء أسلحة، وعلمت أنه اشتري فرد خرطوش، لافتا إلى أن المتهم أمد الجماعة بمعلومات عن منشآت عسكرية والاقتصادية الهامة.

وقال النقيب محمد فؤاد، ضابط الأمن الوطني والقائم بضبط المتهم، إنه ألقى القبض على المتهم عقب استصدار إذن من النيابة العامة لضبطه، حيث قالت المعلومات إن المتهم موجود في منطقة دار السلام وعقب مشاهدته يمشي في الشارع، وأن أحد المصادر المتعاونة دلهم عليه.

وأضاف الشاهد أنه والقوة المعاونة ألقوا القبض عليه وعثر بحوزته على فرد خرطوش وعدد من الطلقات، وتم إثباتها في محضر الضبط، مؤكدا أنه عقب ضبطه حرر محضره وتم عرضه على النيابة العامة في الفور.

وأكد المهندس رضا أحمد عبدالرحمن، كبير خبراء الأسلحة بالمعمل الجنائي، أنه حسب ما ورد بتقرير المعمل الجنائي، أن الفرد كان عبارة عن سلاح ناري خرطوش، بماسورة واحدة غير مخشخنة عيار 16 ملليمتر، وكانت الطلقات عيار 12، مؤكدا أنه لا يمكن استخدام السلاح مع هذه الطلقات.

ونسبت النيابة العامة إلى المتهم أحمد حسن محمد، بالانضمام لمنظمة إرهابية تتخذ من الإرهاب والتدريب العسكري كوسيلة لتحقيق أغراضها، وتعريض السلم والأمن الاجتماعي للخطر.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق