اخبار اليوم «تعليم الإسكندرية»: فحص ملفات 200 مدرسة خاصة

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الدكتور سمير النيلي، مدير عام إدارة المنتزه التعليمية بالإسكندرية، إنه شكل لجنة من قطاعات (التوجية المالي والإداري والتعليم الخاص والشؤون القانونية) بالإدارة لفحص ملفات المدارس الخاصة الواقعة في نطاق الإدارة والبالغ عددها نحو 200 مدرسة.

وأوضح «النيلي»، في تصريحات لـ«المصري اليوم» – أن اللجنة ستباشر عملها الأسبوع المقبل، حيث سيتم فحص جميع الملفات الادارية والمالية لكل مدرسة على حدة فحصاً جيداً فضلاً عن العمل على فتح قنوات اتصال وتعاون بين المدارس الخاصة الملتزمة منها والمدارس الحكومية لدعم المدارس الحكومية في اطار المشاركة المجتمعية.

وأضاف أنه أحال الاثنين 37 معلمًا بإحدى المدارس الموجودة بأطراف المدينة في منطقة حوض عشرة ومدير المدرسة إلى ادارة الشؤون القانونية بالادارة للتحقيق معهم لانصرافهم قبل الموعد المحدد وعدم التزامهم فيما تم تكريم ومكافأة 17 مدير ووكيل مدرسة ومعلم في جميع المراحل التعليمية المختلفة لتميزهم في العمل ودورهم الفعال في العملية التعليمية.

وقال «النيلى» إنه ألغى تكليف 6 مديرى مدارس في نطاق الإدارة لعدم قدرتهم على الادارة ولضعف أدائهم الإداري وعودتهم إلى عملهم الأصلي.

وأشار إلى أن هذا يأتي في إطار ثورة تصحيح يسعى جمعه أنصاري ذكري، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إلى تنفيذها من خلال حركة الترقيات والتنقلات التي تمت في مختلف الإدارات التعليمية الثمانية الأخيرة والتي تهدف إلى تطوير العملية التعليمية وضخ دماء جديدة في مختلف الإدارات لتنشيط العمل الإداري وضبط المنظومة.

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق