جديد النهار الاخبارى: 5 قداسات في ذكرى الأربعين لشهداء هجوم دير الأنبا صموئيل في المنيا (صور)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 19 ثانية — السبت — 1 / يوليو / 2017

النهار الاخبارى: 5 قداسات في ذكرى الأربعين لشهداء هجوم دير الأنبا صموئيل في المنيا (صور)

5 قداسات في ذكرى الأربعين لشهداء هجوم دير الأنبا صموئيل في المنيا (صور)

12:33 م السبت 01 يوليه 2017

المنيا ــ ريمون الراوي:

ينظم دير الأنبا صموئيل، وأربع مطرانيات أرثوذكسية في المنيا وبني سويف، غدًا الأحد وبعد غدًا الاثنين، قداسات لإحياء ذكرى أربعين 28 شهيدًا استشهدوا في هجوم إرهابي على زوار دير الأنبا صموئيل مايو الماضي، بمقر دير الأنيا صموئيل وأربع مطرانيات، هي ببا والفشن وسمسطا بمحافظة بني سويف، و3 مطرانيات بمحافظة المنيا، هي بني مزار والبهنسا، والمنيا وأبوقرقاص، بالإضافة إلى العدوة ومغاغة.

وتكثف الأجهزة الأمنية بمديريتي أمن المنيا وبني سويف، استعداداتها لتأمين القداسات الخمسة، أولها غدًا الأحد بمقر دير الأنبا صموئيل.

وأعلن دير أنبا صموئيل المعترف عن إقامة قداس ذكرى الأربعين، يترأسه الأنبا باسليوس، رئيس الدير، غدًا الأحد بكنيسة الدير حيث يرقد ثماني شهداء من بني مزار داخل مقبرة جماعية بالدير.

وقال نبيل يوسف، من أهالي قرية "دير الجرنوس" بمركز مغاغة، وأحد أقارب الشهداء، إن مطرانية مغاغة خصصت حجرات للضيافة واستقبال الزوار من القيادات الكنسية والإعلاميين الذين أعلنوا عن مجيئهم لتغطية ذكرى الأربعين.

مضيفًا أن الأنبا أغاثون مطران مغاغة، قرر تجهيز لافتات بأسماء جميع الشهداء وصور سيتم توزيعها على كل المواطنين من أبناء الكنيسة، وكتيب صغير يضمن سيرة ذاتية وبيانات كل شهيد من أبناء إيبارشية مغاغة، لتعريف المواطنين بهم، وأنهم رمزًا للشهادة والتضحية.

وأشار إلى أن المطرانية والأهالي أعدوا صورًا لجميع الشهداء من جميع المطرانيات لعمل لافتات كبيرة بصورهم وأسمائهم يتم تعليقها في يوم الأربعين.

وقال الأنبا إسطفانوس، أسقف ببا والفشن وسمسطا بمحافظة بني سويف، إن قداس الأربعين لشهداء كنيسة الشهيد مار جرجس بنزلة حنا، يقام بعد غد الاثنين بكنيسة الشهيد العظيم مار جرجس بنزلة حنا بمركز الفشن بمحافظة بني سويف.

ولفت أسطفانوس، إلى أن كنيسة الشهيد مار جرجس بنزلة حنا قدمت 7 شهداء في الحادث الإرهابي، الذي وقع بمحافظة المنيا، بينهم 5 من أسرة واحدة.

وكانت 3 مركبات تقل زوارًا لدير الأنبا "صموئيل المعترف" بصحراء المنيا، تعرضت لهجوم إرهابي، صباح الجمعة 26 مايو الماضي، خلف 28 شهيدًا و25 مصابًا.

وتماثل جميع المصابين الذين نقلوا إلى معهد ناصر بالقاهرة، للشفاء وعادوا إلى منازلهم، عقب لقائهم بقداسة البابا تواضروس بابا الكنيسة وبطريرك الكرازة المرقسية بمقره بالقاهرة.

الخبر | النهار الاخبارى: 5 قداسات في ذكرى الأربعين لشهداء هجوم دير الأنبا صموئيل في المنيا (صور) - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق