اخر الاخبار «وول ستريت جورنال»:مخاوف من اندلاع أزمة انسانية في هايتي بسبب إعصار ماثيو

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية، الأثنين، أنه بعد ما يقرب من أسبوع على وصول إعصار ماثيو للأطراف الجنوبية الغربية من جزيرة هاييتي، بدأ حجم الدمار الذي خلفه هذا الإعصار يتجلى بشكل واضح مع شروع السكان في إعادة بناء منازلهم ومحالهم..بيد أن نقص المياه النظيفة والمواد الغذائية يهدد حياة من يعيشون في المناطق النائية من هاييتي وينذر بإندلاع أزمة إنسانية.

وقالت الصحيفة، في تقرير لها نشرته على موقعها الإلكتروني، إن رئيس هايتي جوسيليرمي بريفير والسفير الأمريكي هناك بيتر مولرين زارا مدينة جيريمي الساحلية لتفقد حجم الدمار الذي خلفه الإعصار، وهو الدمار الأسوأ منذ أن تعرضت البلاد عام 2010 لزلزال عنيف أودى بحياة ما يقرب من 220 ألف شخص.

واجتاح إعصار ماثيو، الأسبوع الماضي، جزيرة هاييتي، وهي واحدة من أفقر بلدان العالم، ودمر آلاف المنازل ومساحات شاسعة من الأراضي الزراعية، كما تسبب في إغلاق المدارس وتأجيل موعد إجراء الانتخابات الرئاسية التي كان من المنتظر أن تشهد تنافسا حادا.
ورجحت الصحيفة احتمال ارتفاع حصيلة القتلى جراء الإعصار. فيما أشارت تقارير إخبارية إلى مقتل أكثر من 800 شخص أغلبهم في مدينتي جيريمي وليه كاييه. بينما تشرد أكثر من 60 ألف شخص بسبب الإعصار ولجأوا إلى المخيمات المؤقتة، حسبما قال جودي سان ناتوس، المسؤول بوزارة الداخلية في هاييتي.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق