اخر الاخبار بريطانيا تخطط لتعزيز الإجراءات الحدودية في مطارات وموانئ أيرلندا الشمالية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تخطط بريطانيا إلى تعزيز الإجراءات الحدودية في المطارات والموانئ في أيرلندا الشمالية لمكافحة الهجرة غير الشرعية وتجنب العودة لتشديد الحدود مع بلفاست، طبقا لصحيفة «جارديان» البريطانية.

وأوضحت الصحيفة، الاثنين، أنه مع استفادة بريطانيا وأيرلندا من منطقة السفر المشتركة منذ عشرينيات القرن الماضي، إلا أن التصويت على الخروج من الاتحاد الأوروبي أثار مشاكل كبيرة مثل أن «العودة إلى الحدود الصعبة» يمكن أن يتعارض مع اتفاق «الجمعة العظيمة».

وقال وزير شؤون أيرلندا الشمالية جيمس بروكنشاير لصحيفة «جارديان» إنه سيتم تعزيز الحدود الخارجية لأيرلندا من أجل المساعدة على مكافحة الهجرة غير المرغوب فيها بمجرد مغادرة المملكة المتحدة للاتحاد الأوروبي.

وأضاف «تركيزنا على تعزيز الحدود الخارجية لمنطقة السفر المشتركة، والبناء على التعاون الوثيق مع شركائنا الأيرلنديين»، وتابع: «نعمل بشكل وثيق مع الحكومة الأيرلندية والأعضاء الآخرين لمنطقة السفر المشتركة لمنع الناس من السعي للهروب من الرقابة على الهجرة في المملكة المتحدة والدخول عبر جزء آخر من منطقة السفر المشتركة».

وقال الوزير البريطاني: «هناك مستوى عال من التعاون على برنامج عمل مشترك».. وأوضح «ويشمل ذلك الاستثمار في الإجراءات الحدودية، وزيادة تبادل البيانات في توجيه قرارات الهجرة وأمن الحدود، وجمع معلومات ونظم بيانات المسافرين».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق