اخر الاخبار أطباق يجب أن تجرّبها في اليونان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

تمتلك اليونان واحداً من أقدم وأعرق المطابخ في أوروبا. فالمطبخ اليوناني يعد علامة مميزة في تحضير الأطعمة التي تتميز بها منطقة البحر المتوسط، ويعتبر منطقة تلاقي وصفات الشوام، والأوروبيين والأتراك. لذلك، في رحلتك القادمة لعاصمة الإغريق يجب ألا تفوت تجربة هذه الأطباق.

الموساكا Moussaka

شبيهة "المسقعة" المصرية الشهيرة. فهو طبق شبيه باللازانيا، ولكن بلا معكرونة. طبقات متعددة من الباذنجان، والكوسة، واللحم المفروم والبطاطس، مغطاة بالباشامل وبعض الجبن المشوي. خلطة يسيل لها اللعاب، وطبق يوناني أصيل.

تزاتزيكي Tzatziki
لا يوجد طعام يوناني بدون تزازيكي، وهو صوص أو سلطة قريبة الشكل من الطحينة المصرية أو البقدونسية الفلسطينية. ولكن بمذاق لاذع يمزج بين الزبادي والثوم وبعض الخضر. ويوضع تقريباً على أغلب الأطعمة في اليونان وهو لذيذ للغاية.

ساجناكي Saganaki

في المنطقة العربية، نقوم بقلي الجبن الحلوم، أو الرومي. في اليونان، يقومون بقلي الجبنة اليونانية "الفيتا" مذاق مختلف تماماً عما اعتدناه. جربها مع التزاتزيكي.

السوفلاكي Souvlaki

شرائح اللحم هامة للغاية في اليونان. ويمتلك اليونانيون 3 أطباق شهيرة تتضمن شرائح اللحم: السوفلاكي، الجيرو، والكباب. السوفلاكي يعني بالأساس، الشوي على شواية مسطحة باستخدام أسياخ. فقد يكون السوفلاكي أسياخ من الدجاج، كالشيش طاووق، أو لحم الماعز، أو اللحم البقري.

الجيرو

أشهر وأرخص الأطباق اليونانية. ويشبه الشاورما في طريقة التحضير. فهو يتكون من سيخ رأسي من اللحم يتم تقطيع شرائح اللحم منه. ويتم وضعها في خبز الـ"بيتا" اليوناني اللذيذ وصوص التزاتزيكي.

الكباب

هو بالضبط الكفتة المعتادة في المنطقة العربية. ولكن الكفتة اليونانية أسمن وأكثر دهنية من المعتاد في المنطقة العربية وأشهى مذاقاً.

سباناكوبيتا Spanakopita

شطيرة السبانخ المسلوقة المغطاة بالجبنة اليونانية. وهي قطعة من المخبوزات اليونانية المليئة بالسبانخ الشهية للغاية.

وأخيرًا، عكس المتوقع، القهوة الساخنة ليست واسعة الانتشار بين الأجيال الجديدة في اليونان، بل الـ fredo أو القهوة الباردة هي الأكثر انتشاراً. ولكنها تختلف كثيراً عن القهوة الباردة التي يمكنك شراؤها من أماكن كـ"ستاربكس" أو أي سلسلة قهوة مشهورة.

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق