جديد اخبار الساعة - الامم المتحدة تصفع السعودية واخواتها بشأن اغلاق قناة الجزيرة القطرية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 4 دقائق — السبت — 1 / يوليو / 2017

اخبار الساعة - الامم المتحدة تصفع السعودية واخواتها بشأن اغلاق قناة الجزيرة القطرية

اخبار الساعة - الامم المتحدة تصفع واخواتها بشأن اغلاق قناة الجزيرة القطرية

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم أخر اخبار السعودية السياسية و الاقتصادية والمحلية واخر الاخبار العربية والعالمية السياسية والمنوعة والرياضية

الامم المتحدة تصفع السعودية واخواتها بشأن اغلاق قناة الجزيرة القطرية
اخبار الساعة    | بتاريخ : 01-07-2017    | منذ: 24 دقائق مضت

قال مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان الأمير «زيد بن رعد الحسين» الجمعة، إن مطالبة دول عربية لقطر بإغلاق قناة الجزيرة «هجوم غير مقبول» على الحق في حرية التعبير والرأي.

وقال المتحدث باسمه «روبرت كولفيل» خلال إفادة صحفية، إن الأمير «زيد» «يشعر بقلق بالغ من مطالبة قطر بإغلاق شبكة الجزيرة بالإضافة لوسائل إعلام أخرى تابعة لها».

وأضاف «سواء كنت تشاهدها أو تحبها أو تتفق مع مواقفها التحريرية أم لا فإن قنوات الجزيرة العربية والإنجليزية مشروعة ولها ملايين المشاهدين. المطالبة بإغلاقها فوراً هي من وجهة نظرنا هجوم غير مقبول على الحق في حرية التعبير والرأي».

وفي وقت سابق، قال الأكاديمي الإماراتي «عبدالخالق عبدالله» أنه يتمنى الإبقاء على قناة الجزيرة وعدم إغلاقها، مطالبا بضبط خطها التحريري لخدمة الدول الخليجية.

وقال «عبدالله» في تغريدة له على تويتر «أثار طلب اغلاق الجزيرة المشاكسة ردود عالمية سلبية واتمنى الإبقاء على القناة والاكتفاء بضبط خطها التحريري ليخدم مصالح قطرية وخليجية مشتركة».

وفي وقت سابق، اعتبر «عمر غباش» السفير الإماراتي لدى روسيا أن طلب إغلاق شبكة الجزيرة القطرية طلب منطقي وواقعي لأنه لا توجد حرية صحافة عندنا، بحد قوله

وقال «غباش» في مقابلة مع صحيفة «الغارديان» البريطانية نشرتها اليوم الأربعاء «لا ندعي أن لدينا حرية صحافة، نحن لا نعزز فكرة حرية الصحافة، ما نتحدث عنه هو المسؤولية في الكلام».

وأضاف: «حرية التعبير لها قيود مختلفة في أماكن مختلفة، والكلام لدينا في تلك المنطقة في له سياق خاص، هذا السياق يمكن أن يذهب بالمنطقة من السلم إلى العنف ببساطة بسبب كلمات يتم التحدث بها».

في المقابل، قال مسؤول بارز بمجموعة «الجزيرة» الفضائية، إنهم ملتزمون برسالتهم وخطهم وخطابهم التحريري، دون تغيير على أساس المهنية ونقل الأخبار بشكل واضح وصريح.

وفي وقت سابق، قدمت دول الحصار (وهي الإمارات والسعودية والبحرين ومصر) عبر دولة الكويت قائمة تضم 13 مطلبا إلى دولة قطر، من بينها إغلاق القاعدة العسكرية التركية على أراضيها، وإغلاق قناة «الجزيرة».

وأكد وزير الخارجية القطري الشيخ «محمد بن عبد الرحمن آل ثاني» أن المطالب التي قدمتها دول الحصار لبلاده مجرد ادعاءات يجب دعمها بالأدلة إذا كانت تلك الدول جادة في إيجاد حل للأزمة الخليجية، فيما حث نظيره الأمريكي «ريكس تيلرسون» الدول المعنية بالأزمة على التفاوض، وقال إنه السبيل المثلى لحلها.

8e054928a0.jpg

إعلانات نصية:

اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

الإعلان هنا بـ7 $ لثلاثة أيام لمعرفة المزيد عن الاسعار اضغط هنا --->

0f9a2df703.jpg

اقرأ ايضا :

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم أخر اخبار السعودية السياسية و الاقتصادية والمحلية واخر الاخبار العربية والعالمية السياسية والمنوعة والرياضية

الخبر | اخبار الساعة - الامم المتحدة تصفع السعودية واخواتها بشأن اغلاق قناة الجزيرة القطرية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار الساعة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق