اخبار اليوم رئيس «مسافرون»: «تعويم الجنيه» لن يؤثر بالسلب على السياحة

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الدكتور عاطف عبداللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء، إنه في حالة «تعويم الجنيه» فإنه لن يكون سلبيًّا على قطاع السياحة.

وأشار «عبداللطيف»، في تصريحات صحفية له، الاثنين، إلى أنه في حالة «تعويم الجنيه» وعودة السياحة إلى طبيعتها، فإن «التعويم» سيرفع من قيمة الدولار مقابل الجنيه، وسترتفع أيضا أسعار مستلزمات التشغيل للمنشآت السياحية، لكن السياحة تستطيع تعويض ارتفاع الأسعار بفارق العملة في الدولار، الذي يأتي من السائحين.

وأكد أن «تعويم الجنيه» سيحدث ارتباكا في السوق من 6 أشهر إلى عام، وسيؤثر بلا شك على أسعار السلع بالأسواق لفترة، ولكنه سيقضي على السوق الموازية للعملة، لأنه ليس من المنطقي أن يتم التعامل بسعرين على أي سلعة في العالم.

وشدد «عبداللطيف» على ضرورة تفعيل وتنشيط دور الأجهزة الرقابية على الأسواق خلال الفترة المقبلة حتى لا ترتفع الأسعار بدون ضوابط أو يستغل البعض «تعويم الجنيه» في تحقيق مكاسب خيالية برفع أسعار السلع على حساب مصلحة المواطن.

ودعا «عبداللطيف» إلى ضرورة قيام الدولة بتوفير كميات كبيرة من الدولارات لمواجهة احتياج السوق في ظل «تعويم الجنيه» المرتقب.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق