جديد اخبار اليوم وزير المالية الأسبق: «تعويم الجنيه» ليس الحل الأمثل للوضع في مصر

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — الاثنين — 10 / أكتوبر / 2016

اخبار اليوم وزير المالية الأسبق: «تعويم الجنيه» ليس الحل الأمثل للوضع في مصر

قال الدكتور سمير رضوان، وزير المالية الأسبق، إن اتخاذ قرار تعويم الجنيه ليس هو الحل السحري أو الأمثل للوضع في مصر.

وأضاف "رضوان" خلال لقائه في برنامج "هنا العاصمة"، المذاع على قناة "سي بي سي"، الأحد، أن تعويم العملة المحلية قد يكون حلا لدولة مثل بريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي، خاصة وأن لديها القدرات والإمكانيات التي تجعلها ترفع من قيمة عملتها عن طريق زيادة صادراتها، وهو أمر غير متوافر في مصر في ظل الوضع الاقتصادي الحالي.

وأكد على ضرورة اشتمال برنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر على خطوات جادة لإصلاح مناخ الاستثمار، مشيرًا إلى تراجع مصر في قائمة الدول الجاذبة للاستثمار، بعد أن كانت تشغل المركز رقم 70 منذ عدة سنوات.

ووجه نصيحة للمفاوض المصري مع مسؤولي صندوق النقد الدولي، قائلا: "عليه أن يكون صريحًا جدًا وفي غاية الشفافية، ويطلعهم على كل الإجراءات التي لا تستطيع الحكومة فعلها خوفًا من حدوث غضب شعبي وبالتالي تعرض البلاد لاضطرابات سياسية، لأن الاستقرار السياسي لا يقل أهمية عن نظيره الاقتصادي".

وأوضح أن المفاوض المصري عليه دور كبير في إقناع صندوق النقد بضرورة اتباع برنامجًا تدريجيًا للإصلاح في مصر، حتى لا يستفز الشارع بقرارات اقتصادية في وقت واحد، تؤدي إلى المزيد من الأعباء على المواطنين.

الخبر | اخبار اليوم وزير المالية الأسبق: «تعويم الجنيه» ليس الحل الأمثل للوضع في مصر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : النهار مصر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق