اخبار اليمن “تلاحم” ينطلق من الجوف لترسيخ الوحدة وقيم التعايش

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دشن مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يوم أمس الأحد، أسبوع “تلاحم” لمواجهة التطرف والتعصب بمركز الأمير عبدالاله الحضاري بمدينة سكاكا في منطقة الجوف ويستمر لمدة أربعة أيام.

000-8455807001476046247958

وأشاد أمير منطقة الجوف الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز بفعاليات الأسبوع ودورها في تعزيز اللحمة الوطنية ومواجهة التعصب والتطرف، وتوجيه هذا الأسبوع لفئة الشباب هذه الفئة الهامة بالمجتمع، مقدما شكره لمركز الحوار الوطني على هذا الأسبوع وانطلاقته من منطقة الجوف، مدشنًا أسبوع تلاحم عبر حساب مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني على تويتر، بحضور رئيس مجلس أمناء مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق.

وفي كلمته التي ألقيت بالمناسبة، أكد الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني فيصل بن عبدالرحمن بن معمر، أن المركز انطلق حاملاً الأمانة الدينية والوطنية وفق أسس توحيد المملكة ووحدتها، مبيناً أن من أفضل الأدوات وأيسرها الحوار ليكون جسراً بين المواطنين وصانعي القرار، والحرص على اليقظة وترسيخ الوحدة والتعايش بين أفراد المجتمع عن طريق الحوار.

000-7513216001476046208671

وأفاد أن المركز عكف على مدى عشرة أعوام يناقش قضايا يواجهها المجتمع وتشخيص مشكلاته عبر مساهمات العلماء والدعاة والمفكرين والشباب والشابات، وتكونت بذلك معرفة وافرة استطاعوا خلالها بناء رصيد مميز لتوجهات المجتمع الفكرية، مشيراً إلى أنه في ظل التقدم في الإعلام الجديد والتواصل الاجتماعي أوجب على المركز تطوير أدواته لتواكب المرحلة، واصفاً الحوار عملية مستدامة والخيار الأول والأخير للمساهمة في رقي المجتمع ومعالجة القضايا.

وافتتح أمير منطقة الجوف معارض الجهات المشاركة في الأسبوع التي تهدف لتعزيز اللحمة الوطنية بمشاركة عدد من الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني بالمنطقة ، ودشن جناح الأسر المنتجة المشاركة بالأسبوع ، كما رعى توقيع اتفاقية بين مجلس شباب الجوف والمبادرات الشبابية بالمركز .

000-8524773351476046205711

ودشن الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز “قافلة تلاحم” التي ستجوب مدن ومحافظات منطقة الجوف، لتسليط الضوء على الوحدة الوطنية وطرق تعزيزها ونبذ التطرف، وتضم مجموعة من الشباب المتطوع، والذي يعنى بتعزيز ثقافة الحوار وترسيخ مبادئ الوسطية والاعتدال والتسامح. إضافة لتكريمه للجهات المشاركة في تنظيم الملتقى .

وكانت الاحتفالية قد شهدت عدد من الفقرات بعد تلاوة آيات من القرآن الكريم، حيث شاهد الحضور عرضًا مرئيًا عن أسبوع تلاحم وجهود المركز للحد من التطرف ومكافحته وتعزيز التلاحم المجتمعي، واستعرض أهداف برنامج “تلاحم” لمساندة الجهود الأمنية والفكرية، واستنهاض المفكرين و العلماء، وتوليد مبادرات شبابية لتعزيز التلاحم. وشاهد الحضور عرضاً مرئياً بعنوان ” القاتل الخفي “.

شكرا لمتابعتكم خبر عن “تلاحم” ينطلق من الجوف لترسيخ الوحدة وقيم التعايش في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ابابيل نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ابابيل نت مع اطيب التحيات.

المصدر : المصدر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق