جديد اخر الاخبار - الحزب الاشتراكي لم يقرّر في "حكومة راخوي"

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقتين — الاثنين — 10 / أكتوبر / 2016

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

هسبريس ـ مُتابعة

الاثنين 10 أكتوبر 2016 - 06:45

قال رئيس لجنة إدارة الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني، خافيير فرنانديز، إن التنظيم سيقرر في الاسبوع الثالث من أكتوبر الجاري ما إذا كان سيمتنع أم لا عن التصويت للسماح بتشكيل حكومة يقودها الحزب الشعبي.

وأوضح فرنانديز، في مقابلة مع قناة "السادسة | لَاسِيكْسْتَا" التلفزيونية الخاصة ،أن اللجنة الفدارلية للحزب الاشتراكي ستقرر بشأن هذا الموضوع بعد الانتخابات التمهيدية للحزب الاشتراكي الكاتالوني، المقررة في 15 أكتوبر الجاري، دون أن يحدد موعدا لانعقاد اللجنة الفيدرالية.

وردا على سؤال حول موعد عقد انتخابات تمهيدية لاختيار الأمين العام الجديد للحزب الاشتراكي، بعد استقالة بيدرو سانشيز، قال فرنانديز: "الوقت ليس لاختيار زعيم جديد، وإنما لتقييم ما إذا كان يتعين اللجوء أم لا لانتخابات برلمانية ثالثة"، مضيفا: "إذا أردنا تجنب انتخابات ثالثة فسيتعين اختيار الامتناع".

وسيتوجب على الاشتراكيين اتخاذ قرار بشأن الامتناع عن التصويت من عدمه قبل 23 أكتوبر الجاري، وذلك لترك ما يكفي من الوقت لتنظيم نقاش جديد حول التنصيب بمجلس النواب، قبل متم الشهر الجاري.

ووفقا للدستور الإسباني فإن فترة شهرين لتشكيل حكومة جديدة، بعد فشل التصويت الأولعلى الثقة عقب الانتخابات التشريعية التي جرت يوم 26 يونيو الماضي، ستنتهي يوم 31 أكتوبر الجاري، وبعد هذه الفترة بدون حكومة ستتم الدعوة لانتخابات جديدة.

الخبر | اخر الاخبار - الحزب الاشتراكي لم يقرّر في "حكومة راخوي" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : هسبريس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق