جديد سي ان ان - لأول مرة.. صاروخان من مناطق الحوثيين باتجاه سفينة حربية أمريكية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 3 دقائق — الاثنين — 10 / أكتوبر / 2016

سي ان ان - لأول مرة.. صاروخان من مناطق الحوثيين باتجاه سفينة حربية أمريكية

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أكد ناطق باسم البحرية الأمريكية الأثنين أن صاروخين أطلقا من مناطق يمنية خاضعة لسيطرة الحوثيين باتجاه سفينة حربية أمريكية كانت في المياه الدولية قبالة سواحل اليمن في حادث هو الأول من نوعه بالنسبة للبحرية الأمريكية في المنطقة منذ اندلاع الصراع مع الحوثيين وتدخل قوات التحالف العربي، ويأتي بعد أيام على استهداف سفينة إماراتية.

وبحسب الناطق العسكري الأمريكي جيف ديفيس، فإن الصاروخين اللذين أطلقا باتجاه السفينة الحربية "يو أس أس ماسون" من منطقة تخضع للحوثيين سقطا في الماء ولم يصيبا هدفهما.

وأضاف ديفيس أن السفينة الحربية الأمريكية نفذت "إجراءات دفاعية على متن المركب" ولم تتعرض للأذى. في حين أكد مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية أن السفينة كانت على بعد 22 كيلومترا من السواحل اليمنية في المياه الدولية الواقعة في أقصى جنوب البحر الأحمر وشمال مضيق باب المندب.

ولم يسبق للحوثيين التعرض مباشرة لسفينة حربية أمريكية منذ اندلاع النزاع في اليمن بعد سيطرتهم على صنعاء في سبتمبر/أيلول 2014 وتدخل الحلف العربي بقيادة السعودية بمواجهتهم.

وكانت الإمارات العربية المتحدة قد أعلنت مطلع أكتوبر/تشرين الأول الجاري عن استهداف الحوثيين للسفينة المدنية (سويفت) التابعة لشركة الجرافات البحرية الإماراتية التي كانت في إحدى رحلاتها المعتادة من وإلى مدينة عدن لنقل المساعدات الطبية والإغاثية وإخلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم خارج اليمن

الخبر | سي ان ان - لأول مرة.. صاروخان من مناطق الحوثيين باتجاه سفينة حربية أمريكية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : Cnn Arabic ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق