جديد اخبار اليوم - مجزرة السعودية في عزاء صنعاء... الاهداف والنتائج+فيديو

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 10 دقائق — الاثنين — 10 / أكتوبر / 2016

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

"); ga('send', 'event', 'JW Player News Detail setup Error', 'Errors', event.message); ga('send', 'event', 'JW Player News Detail setup Error Solved', 'Errors', 'JW Player setup Error Solved by Changing to link - error: ' + event.message); }); jwplayer().on('error', function (event) { ga('send', 'event', 'JW Player News Detail common Error', 'Errors', event.message); $('.playercontainer').addClass("notsupport"); $('.playercontainer').html("

"); ga('send', 'event', 'JW Player News Detail common Error Solved', 'Errors', 'JW Player common Error Solved by Changing to link - error: ' + event.message); });

ومهما كان هدف العدوان السعودي من مجزرة صنعاء، فهي كشفت مرة اخرى وحشية يزداد منسوبها مع توالي ايام الفشل السعودي خارج الحدود كما داخلها. لياتي الرد بقتل المدنيين. 

مجزرة صنعاء لم تستطع السعودية ولا المتواطئون معها في المجتمع الدولي اخفاء فظاعتها. ليخرج الامين العام للامم المتحدة بان كي مون مطالبا بتحقيق سريع ومستقل ونزيه، مؤكدا ان المسؤولين عن الهجوم يجب ان يساقوا الى العدالة.

من جهتها ادانت روسيا بشدة المجزرة السعودية وشددت على وجوب اجراء تحقيق موضوعي ومعاقبة المسؤولين بصورة مناسبة وشديدة. اما الولايات المتحدة التي فتحت ابواب مخازنها من السلاح للسعودية لترتكب المجازر ضد اليمنيين، اعلنت وكعادتها بانها ستبدأ مراجعة فورية لدعمها للرياض، وهو فعلته بعد كل مجزرة سعودية.

قائد حركة انصار الله السيد عبد الملك الحوثي اكد على ضرورة الثأر لضحايا مجزرة صنعاء التي وصفها بأفضع المجازر التي يرتكبها العدوان السعودي في اليمن.

الموقف الابرز اتى من الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح الذي اكد ان المجزرة لن تمر مرور الكرام داعيا اليمنيين الى التوجه للحدود السعودية والاخذ بثار ضحايا المجزرة.

تبرير الرياض للمجزرة ونفيها ارتكابها يهدف لخلق بلبلة في الصف اليمني واتهام طرف باستهداف الطرف الاخر. لكن مشهد المجزرة خرج بوحدة بين كافة اليمنيين واقتناع بضرورة الرد عليها وهو ما بدأ مع مقتل خمسة وعشرين جنديا سعوديا بعد اقتحام مجموعات من الجيش واللجان الشعبية مواقع عسكرية في الخوبة بجيزان جنوبي السعودية.

وعليه يؤكد المراقبون ان السعودية هي الخاسر الاكبر من المجزرة حيث تكشفت رياح عاصفتها عن مجازر وسفك دماء اليمنيين اضافة الى دخول الموجهة العسكرية معها مرحلة جديدة من المؤكد انها بعد مجزرة صنعاء ستكون اصعب على الرياض مما قبلها.

5

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخبار اليوم - مجزرة السعودية في عزاء صنعاء... الاهداف والنتائج+فيديو - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق