جديد النهار الاخبارى : حقيقة خلق الله عز وجل الشمس والقمر والنجوم والعرش يوم عاشوراء

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 6 دقائق — الاثنين — 10 / أكتوبر / 2016

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم اخر الاخبار السياسية والعالمية والمنوعات

يوم عاشوراء حقيقة خلق الله عز وجل الشمس والقمر والنجوم والعرش والتي شكك كبار العلماء في مثل هذه الآثار التي لم ترد عنها حتى الآن حقيقة واحدة ولكن كل ما ورد عن هذا اليوم هو نجاة سيدنا موسى عليه السلام من بطش فرعون واستواء سفينة نوح على الجودي بعد الطوفان ومقتل الحسين.

يوم عاشوراء

يعتبر هذا اليوم العظيم من أفضل الأيام التي سئل عنها رسول الله صل الله عليه وسلم، صيام ذلك اليوم يكفر سنة ماضية وقد يوم عاشوراء العديد من الأحداث منها الصحيحة ومنها الغير صحيحة.

يوم عاشوراء فيه استوت سفينة نوح على الجودي وصام فيه نوح عليه السلام شكراً لله تعالى، وفي نفس اليوم نجا الله عز وجل موسى عليه السلام من فرعون وجنوده وهو من الأيام التي يصومها اليهود.

وعند قدوم النبي صل الله عليه وسلم إلى المدينة وجد اليهود تصوم هذا اليوم فقال ما هذا اليوم، فقالوا هو يوم نجا الله فيه موسى من فرعون فقال أنا أولى بموسى منهم فصام اليوم وأمر المسلمون من بعده بصيامه ولكن مخالفة لتعاليم اليهود أمر رسول الله “صل الله عليه وسلم” أن يصوم المسلمون يوماً بعده أو يوماً قبله مخالفةً لليهود.

يوم عاشوراء قتل فيه الحسين بن علي بن أبي طالب الهاشمي والذي قتل فيه، عن عمر يناهز ستة وخمسون عاماً وقد ورد في هذا اليوم بعض الآثار والتي شكك فيها العلماء حول خلق الله سبحانه وتعالى الشمس والقمر والنجوم والعرش في هذا اليوم والتي لم ترد أدلة تفيد هذه الأمور.

الخبر | النهار الاخبارى : حقيقة خلق الله عز وجل الشمس والقمر والنجوم والعرش يوم عاشوراء - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبارنا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق