اخبار اليوم الزمالك.. حالة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ما يحدث هذه الأيام من توزيع استمارات حضور مباراة نهائى كأس أندية أفريقيا بين الزمالك وصن داونز الجنوب أفريقى، خلق حالة جديدة بين جماهير الكرة فى مصر، والكل يحلم بأن تنجح هذه التجربة لتكون بداية لعودة الجماهير المصرية إلى المدرجات فى جميع المباريات وليس لكون الحضور مقصورا على المباريات الدولية والأفريقية فقط. الاستمارات تجربة جديدة أقدم عليها المستشار مرتضى منصور ومجلسه، وبالفعل قام بتوزيع استمارات على جميع محافظات مصر عن طريق المناطق التابعة لاتحاد الكرة، وللحق لم ينس أيا من المحافظات، وعلى من يرغب حضور المباراة أن يملأ الاستمارة ويقدم صورة بطاقته الشخصية أو العائلية، وبذلك حينما يتم تسليم تذكرة المباراة إليه، يكون قد تم الحصر والمعرفة الدقيقة بكل من دخل الاستاد لمشاهدة المباراة، ربما التجربة الأولى تكون صعبة وشاقة على الجميع ويتم بعض التسريب والتسلل من الجماهير إلى داخل الاستاد. ولكننا نكون قد بدأنا، وبعد المباراة والفوز بإذن الله نقف ونُقيم التجربة ونضيف إليها أو نحذف منها، ونُعدِّل أوجه القصور، ونعيد التجربة مرة ومرة، حتى نتأكد من دقة تنفيذها. أتمنى وأدعو الله أن تنجح تجربة نادى الزمالك، لكى تبدأ منظومة كرة القدم جميعها فى تنظيم إعادة الجماهير إلى المدرجات، ولن أكِّل أو أزهق فى مطالبة الدولة بضرورة تطبيق العقوبات على كل من خرج أو سوف يخرج على القانون وعن النظام. الكل يجب أن يتكاتف من أجل خروج المباراة على أحسن وجه، ولابد من اتباع الجماهير للنظام، والعامل الرئيسى فى عودة الجماهير إلى المدرجات هو الجماهير أنفسهم، وهم المطالبون بإزاحة من يريد أن تستمر المدرجات خاوية من جماهيرها العاشقة لكرة القدم. إن هؤلاء المندسين الحاقدين المُصِرّين على خلق الفوضى وزعزعة الأمن هم فى حقيقة الأمر مصريون ومن أولادنا وأخواتنا أو جيراننا أو أصدقائنا، لابد أن نساعد جميعاً على إبعادهم إذا أصروا على ما هم فيه من غياب الوطنية، وعدم معرفتهم بمصلحة مصر أُمِنا كلنا.

التجربة يجب أن تنجح، والجميع لابد أن يساعد، وأطراف المنظومة من اتحاد الكرة المصرى، والأندية، ووزارة الرياضة، والجماهير الداعية بالتعاون والتنسيق مع الأمن، قادرون جميعاً على إعادة الجماهير المصرية إلى المدرجات.

تمنيات كل المصريين لمنتخبنا الوطنى بالفوز وتحقيق الانتصارات والوصول إلى نهائيات كأس العالم 2018، وإسعاد الملايين، وأيضاً كل الدعوات والتمنيات لنادى الزمالك لإكمال مشواره الأفريقى والفوز بمباراتى نهائى كأس الأندية، لأننا كُلنا نعلم أن الفوز فى كرة القدم هو الذى يصنع البسمة على وجوه المصريين.

[email protected]

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق