جديد النهار الاخبارى - مباشر...المناظرة التلفزيونية الثانية بين مرشحي الرئاسة الأميركية

0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقتين — الاثنين — 10 / أكتوبر / 2016

النهار الاخبارى - مباشر...المناظرة التلفزيونية الثانية بين مرشحي الرئاسة الأميركية

"أريد أن أكون رئيسة لكل الأميركيين، أريد أن أجمع البلد وأوحده"، هذا ما قالته المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون في المناظرة الثانية التي تجمعها بمنافسها الجمهوري دونالد ترامب.

فيما قال ترامب " بدأت الحملة الانتخابية لأنني كنت متبعا بسبب أشياء غبية تجري في بلادنا" مبينا أن هدفه إعادة أميركا "عظيمة".

وانطلقت المناظرة بين كلينتون وترامب في جامعة واشنطن بمدينة سانت لويس في ولاية ميزوري مساء الأحد.​

وما يميز هذه المناظرة أنها تضم ناخبين مترددين تم اختيارهم بعد غربلة أجرتها مؤسسة غالوب للاستطلاعات، ليطرح هؤلاء أسئلتهم على ترامب وكلينتون.

ويجلس المرشحان أمام الجمهور مباشرة، ولديهما حرية التحرك في المكان، على عكس المناظرة السابقة.

ويدير النقاش الصحافيان مارتا راداز من شبكة ABC وأندرسون كوبر من شبكة CNN.

الإساءة للنساء

وتركز النقاش في أول جزء من المناظرة حول الفيديو المسرب لترامب والذي اتهم فيه بالإساءة للنساء، حيث قال ترامب أنه لا يسيء إلى النساء، مبينا أنه " حديث يجري في غرف تغيير الملابس"، وأنه ليس فخورا بما تم واعتذر للناس عن ذلك.

لكن كلينتون قالت إن إساءة ترامب للنساء يجب أن تمنع انتخابه رئيسا لأميركا، مذكرة ببعض التصريحات التي قالت إنها تهين النساء.

وفي رده شن ترامب هجوما على زوج منافسته الرئيس الأسبق بيل كلينتون متهما الرجل بـ"اغتصاب النساء والإساءة لهن"، مذكرا بأن الرئيس الأسبق "فقد رخصته في المحاماة" بسبب أفعاله تجاه النساء.

رسائل كلينتون الإلكترونية

أكد كلينتون أن إساء ترامب للنساء لو كانت " تعلق بفيديو واحد، كنا من الممكن أن نتفهم، ولكن السؤال هو هل يحترم المرأة أصلا؟ هو لم يعتذر لأي شخص أساء إليه كوالدي الجندي خان الذي قتل في العراق".

ليعلق ترامب مخاطبا كلينتون "عليك أنت أن تعتذري عن مسح 33 ألف رسالة من البريد الإلكتروني وغيرها"

واتهم ترامب كلينتون بأنها تكذب، قائلا " إذا فزت في الانتخابات سأطلب من وزير العدل أن يكون هناك وكيل نيابة خاص للنظر في موقفك، الذين كانوا يعملون في مكتب التحقيقات غاضبون جدا، هناك استدعاء، وبعد الاستدعاء، قمت بتبييض هذه الرسائل.

ودافعت كلينتون عن نفسها بالقول " كلام ترامب خطأ، أتعامل مع المواد المصنفة سرية بجدية، وليس هناك أي دليل على أن رسائلي وقعت في الأيدي الخطأ".

الخبر | النهار الاخبارى - مباشر...المناظرة التلفزيونية الثانية بين مرشحي الرئاسة الأميركية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : راديو سوا العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق