جديد النهار الاخبارى - إثيوبيا تتهم مصر بدعم المعارضة في البلاد

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 8 دقائق — الاثنين — 10 / أكتوبر / 2016

النهار الاخبارى يقدم لكم اخر الاخبار والمتابعات العالمية والعربية

بعد أعمال عنف ضد الحكومة..

وكالات - شاشة نيوز- قالت مصادر دبلوماسية مصرية، مساء الأحد، إن وزير الدولة للشؤون الخارجية في أثيوبيا، برهاني كرستوس، استدعى السفير المصري في أديس أبابا، أبو بكر حفني، للاستفسار بشأن 'تورط مصر في دعم أطراف في المعارضة الإثيوبية الممثلة في طائفة الأورومو'.

وأعلنت الحكومة الإثيوبية، الأحد، تفعيل حالة الطوارئ في البلاد، بشكل فوري، في أعقاب أسبوع من أعمال عنف مناهضة للحكومة، أدت إلى سقوط قتلى، لا سيما في منطقة أوروميا المضطربة.

وذكرت هيئة الإذاعة الإثيوبية، أنّ حالة الطوارئ ستكون سارية المفعول، اعتباراً من مساء السبت، حتى يمكن التعامل مع من أسمتهم بـ'العناصر المعادية للسلام، والمتحالفة مع قوى أجنبية، معرِّضة السلام والأمن في البلاد للخطر'.

وأشارت إلى أن مجلس الوزراء ناقش الضرر الناجم عن الاحتجاجات في أنحاء البلاد، معلناً حالة الطوارئ في رسالة سلّمت إلى رئيس الوزراء، ميريم ديسالين.

وتشهد المدن الرئيسية في أنحاء منطقة أوروميا، اضطرابات واسعة النطاق واحتجاجات عنيفة، بعد مقتل العشرات نتيجة التدافع، في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول، حين أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع والرصاص، لتفريق المتظاهرين في مهرجان 'اريتشا' السنوي في بلدة بيشوفتو.

يذكر أن مصر تستضيف عدداً كبيراً من قيادات طائفة الأورومو، المطلوبين لدى السلطات الإثيوبية، كما استقبلت قاعة مؤتمرات الأزهر في مدينة نصر، مؤتمرا حاشدا لأعضاء الطائفة مطلع العام الحالي.

الخبر | النهار الاخبارى - إثيوبيا تتهم مصر بدعم المعارضة في البلاد - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : شاشة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق