جديد اخبار الكويت : وزيرة الشؤون: الاستجواب حق دستوري لكل نائب

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — الاثنين — 10 / أكتوبر / 2016

اخبار الكويت : وزيرة الشؤون: الاستجواب حق دستوري لكل نائب

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

محرر القبس الإلكتروني 10 أكتوبر، 2016


(كونا) – قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح مساء أمس الاحد أن العلاقة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية قائمة على التعاون المثمر.
جاء ذلك في تصريح ادلت به الوزير الصبيح للصحافيين ردا على سؤال حول سلسلة من الاستجوابات المقدمة من النواب وشكل العلاقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية في المرحلة المقبلة، على هامش حضورها حفل الاستقبال الذي اقامته سفارة كوريا الجنوبية في البلاد بمناسبة عيد التأسيس ويوم القوات المسلحة.
واكدت الوزيرة الصبيح ان الاستجواب حق دستوري لكل نائب في مجلس الامة وعلى الوزير المستجوب تفنيد محاور الاستجواب والرد عليها.
وذكرت ان هناك سبعة مشاريع لقوانين موجودة لدى مجلس الامة «سنسعى لتنتهي في هذا الدور»، مشيرة الى وجود سبعة قوانين أخرى ستحال للحكومة خلال الأشهر القليلة المقبلة ستساهم في احراز تقدم كبير في انجاز خطة التنمية.
وفي شأن العلاقات الكويتية – الكورية الجنوبية بينت الصبيح أن العلاقات بين البلدين وطيدة وتزداد قوة يوما بعد يوم اذ يوجد أكثر من مشروع تنموي للامانة العامة للتخطيط بالتعاون مع كوريا الجنوبية لبحث كيفية تطوير التخطيط ووضع المؤشرات بالاضافة الى وضع خارطة طريق للتعاون ما بين البلدين في مجال التنمية.
واشارت الى وجود تعاون آخر على الصعيد الاسكاني من خلال الاستعانة بالخبرات الكورية الممتازة لانشاء مدن سكنية حديثة تكون صديقة للبيئة وقائمة على استخدام احدث الوسائل التكنولوجية، متمنية ان ترى هذه الانجازات النور قريبا وان تقدم خدمات متميزة تؤهل للتعاقد على مشاريع اخرى.

2016-10-10

الخبر | اخبار الكويت : وزيرة الشؤون: الاستجواب حق دستوري لكل نائب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : القبس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق