جديد اخر الاخبار - شركة برمجيات فرنسية تجرّ "آبل" نحو المحاكم

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 7 دقائق — الاثنين — 10 / أكتوبر / 2016

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

هسبريس ـ مُتابعة

الاثنين 10 أكتوبر 2016 - 00:35

أقامت شركة برمجيات فرنسية دعوى قضائية ضد شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة "آبل" لإجبار الأخيرة على السماح بتشغيل متصفحات الإنترنت المنافسة على هواتف "آيفون" الذكية التي تنتجها "آبل" .

ويعتبر هذا التحرك محاولة لتحسين دعم لغة تكوين صفحات الإنترنت "إتش.تي.إم.إل5" على نظام التشغيل "آي.أو.إس"، الذي تطوره "آبل" لتشغيل أجهزة "آيفون" والكمبيوتر اللوحي "آي باد".

وأشار موقع "سي نت دوت كوم"، المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، إلى أن شركة "نيكسدي" الفرنسية للتطبيقات المجانية "غير راضية عن عدم سماح آبل بتشغيل برامج تصفح الإنترنت من إنتاج شركات أخرى على أجهزة آيفون"، وهو ما دفعها إلى اللجوء للقضاء الفرنسي.

الشركة الفرنسية، في بيان مفصل عممته عبر الإنترنت، قالت: "نأمل أن تساعد هذه الدعوى آبل في دعم أحدث معايير الإنترنت، و'إتش.تي.إم.إل5' في نظام تشغيلها 'آي.او.إس' في أقرب وقت ممكن".

يذكر أن "آبل" تسمح باستخدام تطبيقات تصفح إنترنت منافسة مع نظام التشغيل "آي.أو.إس" لهواتف "آيفون"، لكنها تفرض أن يتم تطوير هذه التطبيقات باستخدام لغة البرمجة الخاصة بها، وهو ما يعرقل جهود الشركات المنافسة لاستخدام أحدث معايير الإنترنت في برمجة التطبيقات.

في الوقت نفسه فإن القيود التي تفرضها "آبل" على لغة برمجة التطبيقات المستخدمة مع نظام تشغيلها يعني أن التطبيقات التي تطورها "نيكسدي"، وغيرها من الشركات، للعمل مع أنظمة التشغيل "ويندوز" و"لينوكس" و"أندرويد" لا يمكن أن تعمل مع الأجهزة العاملة بنظام التشغيل "آي.أو.إس".

الخبر | اخر الاخبار - شركة برمجيات فرنسية تجرّ "آبل" نحو المحاكم - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : هسبريس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق