جديد اخر الاخبار اليوم - فيديو: لأول مرة بتاريخ كرة القدم حكم يستخدم البطاقة الخضراء.. متى تُمنح للاعب؟

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — الاثنين — 10 / أكتوبر / 2016

اخر الاخبار اليوم - فيديو: لأول مرة بتاريخ كرة القدم حكم يستخدم البطاقة الخضراء.. متى تُمنح للاعب؟

اخر الاخبار المحلية والعالمية نقدمها لكم من موقع النهار الاخبارى

لأول مرة في تاريخ كرة القدم، استُخدمت البطاقة الخضراء وذلك أثناء مباراة جمعت بين نادي “فيتشنزاً” و”فيرتوس إينتيلا” الإيطاليين، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك” الأحد 9 أكتوبر 2016.
وأشارت الوكالة إلى أن اللاعب الإيطالي “كريستيانو غالانو”، حصل على البطاقة الخضراء، بعدما احتسب الحكم له على ركلة ركنية أثناء المباراة، إلا أنه أخبر الحكم أن الركلة التي احتسبها غير صحيحة؛ لأن أحداً من مدافعي الخصم لم يلمس الكرة قبل خروجها من الملعب، ولذلك استخدم الحكم البطاقة الخضراء بسبب روح اللاعب الرياضية.
وتم إدخال نظام البطاقة الخضراء في هذا الموسم كتجربة. ولا يقوم الحكام خلال المباراة بإشهارها للاعبين ولكنها تكتب في السجلات.
وكانت رابطة الدرجة الثانية من الدوري الإيطالي، قد أعلنت عن تطبيق البطاقة الخضراء كمكافأة للاعبين الذين يظهرون روحاً رياضية في الملاعب.
ومن المتوقع أن يكافأ اللاعب الحاصل على أكبر عدد من البطاقات الخضراء في نهاية الموسم. وبحسب موقع “DW” الألماني، فإن اختيار اللونين الأصفر والأحمر خلال مباريات كرة القدم له أسبابه، فهذه الألوان تذكر بألوان الإشارة الضوئية للمرور. فالأصفر تعني “التنبيه” أما الأحمر فتعني التوقف “الطرد”، والجديد الآن هو أن بعض الأندية الإيطالية أكملت ألوان الإشارة الضوئية، بتطبيقها لفكرة البطاقة الخضراء.
والبطاقة الخضراء هدفها تشجيع اللاعبين على التحلي بالروح الرياضية. وبحسب ما تناقلته وسائل إعلام، فإن حكم المباراة لا يشهر هذه البطاقة الخضراء أثناء اللعب، وإنما يبلغ مراقب المباراة بعد نهايتها عن أي وقائع جديدة في الملعب تعبر عن تحلي اللاعب بروح رياضية.

— مزمز رياضة (@Sport4_news)

الخبر | اخر الاخبار اليوم - فيديو: لأول مرة بتاريخ كرة القدم حكم يستخدم البطاقة الخضراء.. متى تُمنح للاعب؟ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مزمز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق