اخبار اليوم «القومي للطفل» يعرض «فتفوته» داخل مستشفى الأطفال ببنها

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

استضاف مستشفى الأطفال التخصصي ببنها، الأحد، فرقة من المسرح القومي للطفل، قدمت عرضا مسرحيا للأطفال المرضى داخل المستشفى، باسم مسرحية «فتفوتة».

وقال الدكتور محمد كليب، مدير عام المستشفى، أن هذا الاجراء يتم داخل المستشفى للمرة الأولى في تاريخها، بهدف الترفيه عن الأطفال المرضى، وخاصة أطفال الأورام، مشيرا إلى استمرار هذا العرض بصفة أسبوعية، وذلك بالتبادل بين المسرح القومي للطفل، والمسرح القومي للعرائس، يومي الأحد والاربعاء.

وقال حسن يوسف مدير عام المسرح القومي للأطفال، الوصول للأطفال المرضى المحرومين من الوصول إلى المسرح، مشيرا إلى أن عرض فتفوته معد خصيصا للاطفال المرضى، ومستعدين لعرضه في كل انحاء الجمهورية.

وحول طبيعة العرض، أكد يوسف أنه يدور حول عدم الطمع وغرس حب الانتماء للوطن والانتماء عموما لدى الطفل، لافتا إلى أن العرض يمتاز بقلة الممثلين وخفة الديكور.

شارك في العرض الفنانيبن محمود حسن ومحمد خليل وكمال زغلول وباسم قناوي وهيقم جمال ويوسف أبوزيد وتأليف الدكتورة سامية حبيب وإخراج الفنانة ريهام عبدالحميد.

وحول خطة المسرح القومي للاطفال قال المدير أنه يعرض حاليا على مسرح متربول مسرحية بياض النيل من تأليف جودت سباق وإخراج وائل ابراهيم وبطولة محمد عبدالمعطي وزينب وهبي وولاء فريد.

وأكد اشتراك فرقة المسرح القومي للأطفال في عدد من المهرجانات الدولية والعربية آخرها مهرجان الإبداع الطفولي بالأردن فاز فيها المسرح بـ٣ جوائز في التمثيل والإخراج والمكياج، وسلطنة عمان بجوائز التمثيل والملابس والمغرب ٣ جوائز تمثيل.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق