اخبار اليوم «راديو كيميت» إذاعة من «طين الأرض» تبحث عن القيم المفقودة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

فى شقة صغيرة بأحد الشوارع الجانبية فى قصر العينى، اتخذت إذاعة «كيميت» مقراً لها، لتنطلق كأول إذاعة خاصة فى مترو الأنفاق، لتخاطب الإذاعة حديثة النشأة شريحة لا يستهان بها من المستمعين، تقترب من ٤ ملايين راكب يومياً.

تامر شعلان، مؤسس راديو «كيميت»، يقول «الفكرة بدأت من ٣ سنين لكن الإجراءات القانونية انتهت منذ ٥ شهور، وبعدها قمنا بعرض الفكرة على شركة إدارة مترو الأنفاق». ويضيف: «الفكرة لم تكن بالنسبة لى مجرد إذاعة، بل هى مشروع قومى، نظرا لضخامة عدد ركاب المترو والذين يقدرون بالملايين، وهو ما جعلنى أطلق عليها اسم (كيميت)، وهى تعنى عند الفراعنة (طين مصر)، وهذا جاء من شعورى بفقدان المجتمع لـ٩٠٪ من مبادئه وقيمه التى تحتاج إلى العودة لتراب مصر وأصلها».

«ملناش توجهات» هكذا وصف شعلان السياسة التحريرية للإذاعة، مضيفا: «قررنا الابتعاد عن الحديث فى (مثلث المحرمات) الجنس والدين والسياسة، وتركيزنا دائما على النقاط المشتركة».

وعن عدم تواجد وكالة إعلانات حتى الآن، يؤكد شعلان أن هناك سببين لعدم الاتفاق مع وكالة، أولهما أن الوكالات تريد التدخل فى المحتوى، وهو ما يرفضه تماماً، بالإضافة لرفضها إذاعة أى حملات مجانية أو إرشادية، وهو ما ترفضه «كيميت».

يشير أيمن مسعود، مدير البرامج بإذاعة «كيميت»، إلى أن هذه الفترة هى للبث التجريبى، وسيكون الانطلاق الفعلى للإذاعة يوم ١٥ أكتوبر القادم، سيبدأ خلالها بث ٤٠ برنامجا يقدمها ٢٠ مذيعا، وهى برامج متنوعة ما بين ثقافية وشبابية مختلفة، يبدأ بثها من ٧ صباحاً حتى ١٢ مساءً، وستكون فى الخطين الثانى والثالث، نظرا لوجود مشكلة تقنية فى الخط الأول.

«٦ دقائق هى متوسط مدة البرنامج»، هكذا أوضح مسعود الفترة الزمنية للبرامج التى تبث فى المترو، مضيفا: «نراعى هذه المدة نظرا لكونها متوسط انتظار الراكب للمترو، فلن ينتظر أى راكب ٢٠ دقيقة بالمحطة ليستمع لبرنامج، كما أن هذه البرامج مقسمة لـ٣ شرائح من المستقبلين، موزعة حسب ساعات الذهاب والإياب من العمل والمدارس».

ومن جانبه، يشير المهندس عصام منير، مساعد رئيس شركة المترو للتحكم المركزى، إلى أن الاتفاقية مع راديو كيميت جيدة لسببين أولهما تقديم محتوى «مسلى» لركاب المترو فى الخطين الثانى والثالث، من خلال تقديم معلومات ثقافية وبرامج، بالإضافة إلى الاستفادة المادية منه من خلال الدعاية والإعلان خلاله.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق