اخبار اليوم في شبرا الخيمة: عاوز توصل مدرستك.. اركب على «الكبوت»

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

مشهد معتاد نراه يومياً فى الشوارع مع بداية فصل دراسى جديد، وهو طريقة نقل التلاميذ فى جميع المحافظات، والتى تعرض حياة الكثير منهم للخطر، لكن طريقة جديدة لجأ إليها بعض السائقين فى شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، وهى ركوب الطلاب على «كبوت» سيارات الأجرة بعد تحميل السيارة من الداخل، فى ظل عدم وجود رقابة مرورية.

ويقول «محمد»، ولى أمر أحد الطلاب: «أقيم فى منطقة بلقس وابنى فى مدرسة فى بهتيم ولا نجد سوى هذه السيارات المتهالكة والقديمة لنقل أبنائنا إلى مدارسهم، حيث يقوم السائقون بتكديسهم داخل السيارات بما يفوق طاقاتها والقيام بتحميل أكبر عدد منهم على مقدمة السيارة وفى الخلف، وهو ما يعرض الأطفال للسقوط من السيارات، ومعظمها يسير بدون رخصة أو أرقام». وتستغيث هند عبد الله، ولى أمر، من تصرفات السائقين مع التلاميذ لإجبارهم على الصعود على مقدمة السيارات، وتابعت: «بدعى ربنا كل يوم الصبح أن يحفظ ابنى من الحوادث»، موضحة أن أجرة السيارة جنيه ونصف للراكب، ولا يوجد بديل لها سوى التوك توك، لكنه سيكلفنى 10 جنيهات.. ونناشد المسؤولين والسيد محافظ القليوبية سرعة اتخاذ إجراءات حقيقية لحماية أنفسنا وحماية أرواح أطفالنا من خطورة هذه العربات وتوفير وسيلة مواصلات آمنة». «وائل.س»، أحد الطلاب الذى يعانى من هذه الأزمة يقول: «لا نجد سوى هذه السيارات لتوصيلنا إلى المدارس، وكل ما يهم السائق هو دفع الأجرة وحشد أكبر عدد من التلاميذ داخل السيارات».

اللواء بلاسى فتحى، رئيس حى شرق شبرا الخيمة، قال إنه اهتم بهذا الأمر فور ورود شكاوى من أولياء الأمور، موضحا أنه أبلغ المسؤولين بالمرور لشن حملات ضد أصحاب السيارات، حفاظا على أرواح التلاميذ وتوفير سيارات بديلة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق