جديد النهار الاخبارى - أبو الفتوح:الاقتصاد المصري قائم على "الشحاتة" و "الجباية"

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقتين — الأحد — 9 / أكتوبر / 2016

النهار الاخبارى - أبو الفتوح:الاقتصاد المصري قائم على "الشحاتة" و "الجباية"

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل ما هو جديد

قال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، إن الاقتصاد المصري قائم على " الشحاتة والجبابة"، وذلك عن طريق الاقتراض من صندوق النقد الدولي وتلقي المنح والقروض من السعودية وغيرها من دول الخليج، وتحصيل ضرائب من قانون القيمة من المواطنين على سبيل الجباية .


 

وأضاف أبو الفتوح، خلال كلمته بندوة نظمها الحزب بمقره الرئيسي بجاردن سيتي مساء اليوم الأحد، حول السياسات الاقتصادية والعدالة الاجتماعية، أن البلاد تعاني أزمة اقتصادية وسياسية شديدة، ستعرض الوطن لانهيار اقتصادي إذا استمر الوضع الحالي .

 

 

واستنكر ما وصفه بـ" شماتة" البعض فيما آلت إليه الأوضاع الاقتصادية قائلا:" دي ناس مهبولة"، مشددا على أن الانهيار سيصيب الجميع ولن ينجو منه أحد وسيكون المواطن هو أول من يدفع الثمن، ولابد من التفرقة بين الحفاظ على الوطن والدولة وبين النظام، فالنظام السياسي يذهب للجحيم ولكن لابد من الحفاظ على الدولة .

 

 

وأكد أبو الفتوح، أنه لا سبيل للخروج من الأزمة الاقتصادية الحالية إلا بالحل السياسي، وليس الحل السياسي كما يختزله البعض في مصالحة بين الدولة وجماعة الإخوان المسلمين، مضيفا:" احنا لا عاوزين إخوان ولا نظام عسكري، لو الاتنين يريحونا منهم هتسير البلد بشكل طبيعي".

 

 

وتابع:"مصر آمنة، ولكن النظام الحالي هو من يصدر الخوف للناس في الدول الأخرى بسبب حديثه طوال الوقت عن محاربة الإرهاب ليسوق نفسه في الخارج، وهو يعلم أنه لا يتحدث عن واقع ولا يوجد إرهاب في مصر سوى بعض العمليات في سيناء"، مشيرا إلى أن هذا الخطاب أحد أسباب تراجع السياحة وتردي الوضع الاقتصادي.

 

 

وأردف:" في الوقت الذي يأن فيه الناس من الجوع والفقر والغلاء عاملين احتفالية بالملايين في شرم الشيخ، يقولوا لنا كم صرفوا على الهيصة دي"، وذلك في إشارة للاحتفال بمرور ١٥٠ عاما على الحياة النيابية في مصر المنعقد في شرم الشيخ.

 

 

وتطرق أبوالفتوح للحديث عن تصويت مصر لصالح القرار الروسي بشأن الأزمة السورية، بالأمس في مجلس الأمن، قائلا" هذا التصويت كأن النظام يخرج لسانه للسعودية التي تساعده، وهو ما يدل على وجود تخبط في السياسة الخارجية وعدم وجودعقل سياسي يدير البلاد ".

 

 

واستطرد: أنه كان يمكن لمصر الامتناع عن التصويت من باب إرضاء السعودية خاصة أن تصويت مصر ليس له قيمة، مضيفا:" ولكن هذا هو عنوان نظام السيسي الارتباك وعدم وجود عقل سياسي، ربنا بالي البلد بناس مش فاهمة سياسة".

 

 

إقرأ  أيضا

الخبر | النهار الاخبارى - أبو الفتوح:الاقتصاد المصري قائم على "الشحاتة" و "الجباية" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصر العربية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق