جديد الاخبار اليوم - مظاهرة ضد السعودية في صنعاء

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقتين — الأحد — 9 / أكتوبر / 2016

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

خبرني - شهدت العاصمة اليمنية صنعاء مظاهرة احتجاج حاشدة ضد المملكة العربية السعودية، بعد غارة جوية على مجلس عزاء، السبت، اتهم التحالف بقيادة السعودية بشنها وأودت بحياة 140 شخصا على الأقل.

وردد آلاف اليمنيين شعارات منددة بالسعودية في المظاهرة التي أطلقت عليها تسمية "بركان الغضب".

ودعا الرئيس السابق علي عبد الله صالح وحلفاؤه في الحركة الحوثية اليمنيين إلى تصعيد الهجمات ضد عدوهما المشترك المتمثل في المملكة العربية السعودية ردا على الغارة الأخيرة.

وقال صالح "أدعو كل أبناء هذه الأمة ... إلى مواجهة هذا العدوان بكل ما لديهم من قوة".

وأضاف "حانت ساعة الصفر لدعوة كل أبناء القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية ... للتوجه إلى جبهات القتال للأخذ بالثأر لضحايانا".

وحض صالح "وزارة الدفاع ورئاسة الأركان ووزارة الداخلية على وضع الترتيبات اللازمة لاستقبال المقاتلين في جبهات نجران وجيزان وعسير"، وهي المناطق الواقعة على الحدود بين البلدين.

وكانت الغارة الجوية ضربت مجلس عزاء في العاصمة اليمنية السبت، وتقول الأمم المتحدة إن أكثر من 500 شخص قد جرحوا في الحادث.

من جهتها، نفت مصادر التحالف بقيادة السعودية أي دور له في هذه الغارة على صنعاء.

وقالت السعودية في بيان إنها "ستحقق فورا في هذه القضية" بمساعدة الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن وخبراء من الولايات المتحدة سبق لهم أن حققوا في حوادث سابقة.

وبدورها قالت الولايات المتحدة إنها تجري "مراجعة فورية" لدعمها لقوات التحالف الذي سبق أن قلصته إثر حوادث سابقة.

وقال الناطق باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، نيد برايس، إن دعم الولايات المتحدة للتحالف "ليس شيكا على بياض".

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | الاخبار اليوم - مظاهرة ضد السعودية في صنعاء - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : خبرني ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق