اخبار اليمن الان على خطى صالح : الحوثي يدعو إلى النفير العام والتوجه لجبهة الحدود للثأر من السعودية

0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 دعا عبدالملك بدر الدين الحوثي, زعيم جماعة الحوثي المسلحة، الأحد، الشعب اليمني إلى "النفير العام" والتحرك الى جبهة الحدود السعودية بعد دعوة مماثلة من الرئيس السابق علي عبدالله صالح، بعد بقصف مجلس عزاء في صنعاء، أمس السبت.

وقال الحوثي في خطاب متلفز بمناسبة "ذكرى عاشوراء" بثته قناة المسيرة الناطقة باسم الجماعة أن على الجميع التحرك إلى جبهات الحدود، وفي كل الجبهات، والأخذ بالثأر من قتلة الأطفال والنساء وقتلهم, في إشارة إلى السعودية.

وأضاف الحوثي: "علينا أن ننفر على كل المستويات، علينا أن نأخذ بثأرنا لنكون رجالا وأحرارا... إذا تخلفنا لن يسامحنا التاريخ ولن تسامحنا الأجيال، وإذا كنا عند مستوى التحدي فسنكون فخرا للأجيال ونحوز الشرف أمام الله وأمام أجيالنا وأمام أنفسنا وأسرنا وأهالينا".

وقال الحوثي: "ينبغي علينا التحرك بالشكل المطلوب والذين عادوا من الجبهات لأسباب وظروف معينة عليهم العودة إليها".

 وأكد أنه لا يجوز لمن يقدر على القتال البقاء في البيوت مطالبا الإعلاميين أن يجعلوا في مقدمة أولوياتهم مواجهة ما أسماه بالعدوان وفضحه وتعريته ونبذ القضايا الثانوية.

واستنجد الحوثي بالقبائل اليمنية طالباً منهم "أن يثوروا ضد من أهدر دماء الشعب اليمني".

واتهم الحوثي المملكة العربية السعودية بمحاربة الاقتصاد اليمني والبنك المركزي قائلا بأنها تقوم بقصف القوارب التي تقل البضائع وذلك للاضرار بالاقتصاد . 


وكان  الرئيس السابق علي عبدالله صالح قد توعد في خطاب متلفز اليوم المملكة العربية السعودية برد الصاع صاعين  مشيرا أنه قد حانت ساعة الصفر .

المصدر : المشهد اليمني

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق