جديد اخبار الحوادث " «نيابة الإسكندرية» تحقق فى تبديد 18 ألف طن قمح "

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقتين — الأحد — 9 / أكتوبر / 2016

اخبار الحوادث " «نيابة الإسكندرية» تحقق فى تبديد 18 ألف طن قمح "

"اخبار الحوادث" في مصر اليوم مصادر: تشكيل لجنة مختصة لفحص الأوراق وتحديد نسبة العجز فى الشون


بدأت النيابة العامة فى الإسكندرية، التحقيق فى تبديد 18 ألفا و429 طن قمح من إحدى الشون التابعة للشركة العامة لصوامع القمح، بقيمة إجمالية تزيد عن 50 مليون جنيه.

وقالت مصادر- فضلت عدم نشر أسمائها لـ«الشروق»، اليوم، إن النيابة العامة طلبت تحريات الأجهزة الرقابية حول القضية، كما أمرت بتشكيل لجنة مختصة لفحص الأوراق وتحديد نسبة العجز فى الشون، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية، واستدعاء المسئولين لسماع أقوالهم.

وأضافت المصادر، أنه فى حالة اكتشاف اللجان وجود عجز فى الصوامع والشون فى أى من القضايا، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بإصدار أوامر ضبط وإحضار للمتهمين، ومنعهم من السفر والتحفظ على أموالهم وممتلكاتهم، بالإضافة إلى أسرهم وأبنائهم القصر.

يذكر أن النيابات الجزئية، فتحت تحقيقات بمعرفة نيابة الأموال العامة العليا، من بينها قضايا فى محافظات بنى سويف والقليوبية والبحيرة والشرقية والجيزة. وكانت تحريات مباحث الأموال العامة، كشفت أن شركة لاستثمار الأراضى فى البحيرة، تمتلك آلاف الأفدنة وردت أقماحا إلى صوامع تابعة لـ5 شركات بأسماء فلاحين لا يمتلكون حيازات لهذه الأراضى، وأن إحدى الشركات التى سبق اتهامها فى قضية فساد ورشوة فى التسعينيات من بين أكبر المتورطين فى قضية الفساد الجديدة.

وكان النائب العام المستشار نبيل صادق، أصدر عدة قرارات ضبط وإحضار لجميع المتورطين فى تزوير الكشوف، وإدراج أسماء الهاربين منهم على قوائم الممنوعين من السفر، وترقب الوصول.

الخبر | اخبار الحوادث " «نيابة الإسكندرية» تحقق فى تبديد 18 ألف طن قمح " - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الشروق حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق