اخر الاخبار تقرير إيطالي: الولايات المتحدة زادت ضرباتها الجوية على ليبيا

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

زادت الولايات المتحدة بشكل كبير غاراتها الجوية على معقل تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي (داعش) في مدينة سرت الليبية، بحسب ما ذكرت صحيفة لا ريبوبليكا التي يقع مقرها في العاصمة الايطالية روما، اليوم الأحد، نقلا عن الجيش الإيطالي.
وذكر التقرير أن القوات الأمريكية لم تزد فقط عدد الهجمات، ولكن زادت أيضا الدقة التي تنفذ بها، باستخدام طائرات، وطائرات بدون طيار من قاعدة سيجونيلا الجوية في صقلية وقواعد أخرى في منطقة المتوسط.
وقالت الصحيفة «كان هناك تباطؤ بعد أن تم التعامل مع أهم الأهداف، ولكن الآن تقلصت مساحة»منطقة الهدف«إلى أكثر قليلا من كيلومتر مربع، والطائرات والمروحيات الأمريكية تهاجم أيضا مجموعات صغيرة من الإرهابيين».
وتعد سرت آخر جيوب المقاومة للجماعة الإرهابية، التي يقتصر تواجدها الآن على منطقة صغيرة من المدينة الساحلية، تعرف باسم الحي رقم 3، حيث يبقى نحو 170 إلى 200 مسلح متماسكين هناك.
وفي عام 2015، فرض داعش سيطرته على سرت- مسقط رأس الدكتاتور السابق معمر القذافي الذي أطيح به في عام 2011- ووسع التنظيم أراضيه، حتى وصل في إحدى المراحل للسيطرة على مساحة تمتد بطول 200 كيلومتر على الساحل.
ويسعى التحالف الدولي ضد داعش لطرد الإرهابيين من سرت منذ عدة أشهر. واليوم الأحد، شنت الولايات المتحدة ما لا يقل عن تسع غارات جوية على المدينة، ما أسفر عن مقتل اثنين من المسلحين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق