جديد اليمن اليوم عاجل " مجلس القضاء الأعلى يدين مجزرة العدوان في القاعة الكبرى بصنعاء الأحد 9-10-2016"

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- — الأحد — 9 / أكتوبر / 2016

اليمن اليوم عاجل " مجلس القضاء الأعلى يدين مجزرة العدوان في القاعة الكبرى بصنعاء الأحد 9-10-2016"

أدان مجلس القضاء الأعلى الجريمة البشعة التي إرتكبها طيران العدوان السعودي بإستهدافه القاعة الكبرى بالعاصمة صنعاء أثناء تقديم العزاء لآل الرويشان وراح ضحيتها أكثر من 700 شهيد وجريح. وقال المجلس في بيان له "إن ما يرتكبه تحالف العدوان على اليمن بقيادة النظام السعودي الظالم منذ ما يزيد على عام وسبعة أشهر تعتبر جرائم حرب ضد الإنسانية ومحرمة في جميع الشرائع ومخالفة بل ومتجاوزة لجميع التشريعات القانونية والمواثيق الدولية والأعراف البشرية ".
وأضاف " إن العدوان استهدف قتل الإنسان اليمني وتدمير وسائل حياته وحصاره برا وجوا وبحرا بشكل لم يسبق له مثيل في تاريخ الإنسانية في ظل صمت دولي ظالم ".
وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد دعا البيان أحرار العالم والضمير الإنساني وعلماء المسلمين والمفكرين والمنظمات الدولية والحقوقية والإنسانية ورجال القانون والأكاديميين في الداخل والخارج القيام بواجبهم الديني والإنساني والدولي والوقوف مع الشعب اليمني والعمل على وقف العدوان ورفع الحصار والضغط على دول العدوان بشتى الوسائل التي تكفلها الشريعة الإسلامية والقوانين الدولية ومنها رفع الدعاوى القضائية بجميع أنواعها داخليا ودوليا ضد مرتكبي جرائم الحرب ضد اليمن ومن أعانهم باعتبار أن الساكت عن الحق شيطان أخرس.
وعبر البيان باسم المجلس وأعضاء ومنتسبي السلطة القضائية عن أصدق مشاعر الأسى والأسف لأسر الشهداء والجرحى والمصابين وإلى الشعب اليمني بهذا المصاب .. سائلا المولى عز وجل الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى وعظيم الأجر لأسرهم خاصة وللشعب اليمني عامة " وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون".

الخبر | اليمن اليوم عاجل " مجلس القضاء الأعلى يدين مجزرة العدوان في القاعة الكبرى بصنعاء الأحد 9-10-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق