اخبار اليوم محكمة في غزة تصدر حكما جديدا بالإعدام شنقا على فلسطيني بتهمة قتل فتاة

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدرت اليوم إحدى محاكم قطاع غزة، الذي يخضع لسلطة حركة المقاومة الإسلامية حماس، حكما جديدا بالإعدام شنقا على متهم فلسطيني بعد إدانته بقتل فتاة عمرها 13 عاما.

وأسدلت المحكمة بهذا الحكم الستار على قضية ترجع إلى عام 2011، عندما نشبت مشاجرة بين عائلتين في مدينة دير البلح في وسط قطاع غزة، وأسفرت عن مقتل فتاة فلسطينية تدعى داليا أبوغرابة، حسبما أفادت وكالة (معا) الإخبارية المحلية.

كانت إحدى محاكم مدينة خان يونس قد حاكمت 16 شخصا من أفراد العائلتين، وأصدرت حكما بالإعدام على أحد المتهمين، وأحكاما بالسجن على 5 متهمين آخرين، أحدهم يبلغ من العمر 15 عاما.

ويشار إلى أن هذا الحكم يعد الثاني في قطاع غزة في غضون أسبوع، بعدما أصدرت محكمة أخرى يوم الأربعاء الماضي حكما مماثلا بحق امرأة قتلت زوجها.

ويذكر أن القانون المعمول به في القطاع، والذي خضع لتعديلات مؤخرا، ينص على أن عقوبة الإعدام ينبغي أن تطبق «إلزاميا» في حالات القتل العمد وبعد استنفاد جميع الطرق القضائية.

وقد لاقى هذا القانون اعتراضات على المستوى العالمي، وكذلك احتجاجات من قبل منظمات حقوق الإنسان.

يشار إلى أن قوانين السلطة الوطنية الفلسطينية تتطلب تأييد رئيسها لأي حكم من هذا النوع قبل تنفيذه، إلا أن حماس، منذ سيطرتها على قطاع غزة في 2010، لم تعد تسترشد بقوانين رام الله وشرعت في تطبيق قانونها الخاص. (إفي)

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق