اخبار اليوم تكتل «25-30»: شاركنا في «150 سنة برلمان» على نفقتنا الخاصة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال أعضاء بتكتل «25- 30» البرلمانى إن مشاركتهم فى احتفالية «150 سنة برلمان» على نفقاتهم الخاصة، سواء تكاليف السفر أو الانتقالات، تقديراً للظرف الاقتصادى وارتفاع تكاليف المعيشة.

وأشار محمد عبدالغنى، عضو التكتل، إلى أن مجلس النواب استجاب لطلبهم بتحمل نفقات مشاركتهم فى الاحتفال.

وأضاف، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن الأعضاء سافروا وفق الإجراءات المتبعة للمجلس سواء بالنسبة للطيران أو الإقامة، إلا أن المجلس وعدهم بخصم تلك المصروفات من المكافآت الشهرية التى يتقاضونها عن مشاركتهم فى الجلسات العامة أو اللجان النوعية.

ولفت «عبدالغنى» إلى أن التكتل رأى أهمية أن يتحمل تكاليف سفره تقديراً للظرف الاقتصادى الذى تمر به الدولة، مشدداً على أنه لولا رغبته فى عدم إفساد فرحة الاحتفال، ولأهمية المشاركة، والتأكيد على وجود برلمان حقيقى منتخب، والوقوف ضد المؤامرات التى تحاك للوطن، لما شارك فى الاحتفالية.

وأكد أن تكلفة الحفل مبالغ فيها وفى غير وقتها، إلا أن هناك تفهماً للدوافع، مشيرا إلى غياب المعلومات الكاملة عن نفقات الاحتفال.

وقال ضياء داوود، عضو التكتل، إن الإعلان عن تحمل تكاليف الانتقالات والإقامة لأعضائه يأتى اتساقا مع الذات، ورغبة من التكتل فى ألا تتحمل موازنة مجلس النواب والموازنة العامة للدولة أى عبء.

وأشار إلى أن الأمين العام لـ«النواب» ذكر أن هناك 50 نائباً أعلنوا عن تحملهم نفقات السفر، فى ظل الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد، لافتا إلى أنه حال طرح الأمر فى وقت مبكر قبل الاحتفال لبادر أغلب الأعضاء بالإعلان عن نفس الموقف.

وقال هيثم الحريرى إن التكتل لم يلزم أعضاءه ولكن ترك لهم حرية الاختيار، لافتا إلى أن التكلفة التى يتحملها العضو لا تزيد على 5 آلاف جنيه ويستطيع أى نائب تحملها.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق