جديد اليمن اليوم مباشر عاجل : في بيان هــام صادر قبل قليل... موسكو تفاجئ الانقلابيين بشأن قصف الصالة الكبرى

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقتين — الأحد — 9 / أكتوبر / 2016

اليمن اليوم مباشر عاجل : في بيان هــام صادر قبل قليل... موسكو تفاجئ الانقلابيين بشأن قصف الصالة الكبرى


أصدرت الخارجية الروسية، الأحد 8 أكتوبر/تشرين الأول، بيانا أدانت فيه بشدة الغارات على مجلس عزاء في العاصمة اليمنية صنعاء أمس السبت، داعية إلى إجراء تحقيق موضوعي في الحادث.
 
وفاجأ التقرير ميليشيا الحوثي في تأكيدها على ان تجنب تكرار مثل هذه المأساة لا يمكن إلا عن طريق وقف العنف واستئناف عملية سياسية كاملة يحدد في إطارها اليمنيون بأنفسهم ومن دون أي تدخل من الخارج مستقبلهم بناء على القرارات حول هذا الشأن الصادرة عن مجلس الأمن الدولي ومؤتمر الحوار الوطني في اليمن". وهو ما يرفضه الحوثيون 
 
وأعربت الوزارة عن "أحر تعازيها لذوي ضحايا الهجوم" الذي أسفر، وفقا لتقارير إعلامية، عن مقتل حوالي 200 شخص وجرح نحو 500 آخرين.
 
 
 
 
وأشارت الوزارة إلى أن "مثل هذا الهجوم، الذي أدى إلى سقوط هذا العدد من الضحايا بين المدنيين الأبرياء، يثير امتعاضا وإدانة"، مشددة على أنه لا بد من "إجراء تحقيق أدق وأكثر موضوعية" في الحادث و"معاقبة منفذيه بصورة مناسبة وشديدة".    
 
 
وينفي التحالف العربي بشكل قاطع جميع الاتهامات بشن الغارات، إلا أن التقارير عن هذا الهجوم أثارت امتعاضا دوليا تجاه السعودية.
 

الخبر | اليمن اليوم مباشر عاجل : في بيان هــام صادر قبل قليل... موسكو تفاجئ الانقلابيين بشأن قصف الصالة الكبرى - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : بويمن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق