جديد النهار الاخبارى - "150عام برلمان ".. تمثيل ضعيف وسوء تنظيم

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 3 دقائق — الأحد — 9 / أكتوبر / 2016

النهار الاخبارى - "150عام برلمان ".. تمثيل ضعيف وسوء تنظيم

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل ما هو جديد

الرئيس السيسي خلال حضوره الاحتفالية

"ستشهد رسائل للعالم بأن مصر آمنه وما يُحاك بها لا يخرج عن كونه مؤامرات".."الحضور الكبير فى الإحتفالية سيرد على الجميع فى أن الأوضاع فى مصر مستقرة وكل شيئ على ما يرام".. كلمات أطلقها العديد من متصدرى المشهد البرلمانى فى مصر خلال الفترة الأخيرة، حتى ظهر اليوم الأحد، ولكن أتت الرياح بما لا تشتهى السفن أمام كاميرات الجميع.

 

 

يأتى ذلك فى الوقت الذى كانت " تشتهى السفن" أن يكون الحضور عالميًا وعلى مستوى كبير، خاصة أنه تم إرسال دعوات لكل برلمانات العالم، والكيانات البرلمانية الكبيرة على مستوى العالم أيضا، إلا أن التمثيل الدولي لم يكن على  القدر الكافي، وتصدر المشهد وفود برلمانية من القارة السمراء، فيما تغيبت القارة العجوز"أوربا"عن المشاركة بشكل كامل سوى وفد من مجلس العموم البريطانى، بالإضافة إلى تمثيل عادى من قارة أسيا حيث حضرت وفود لدول العراق والكويت، وأيضا الإمارات بتمثيل نائب رئيس مجلس الأمة الإماراتى، فيما لم تحضر أى وفود من "الأمريكتين" .

 

 

وبحسب إحصائية الحضور شارك 13 رئيس برلمان هم الأردن وتونس وجيبوتي والكويت والسودان وكوت ديفوار وكينيا وناميبيا وتوجو وجامبيا وموريتانيا وقبرص والعراق ، و3 ممثلين لكيانات برلمانية، هم كل من رئيس البرلمان الإفريقى، ورئيس البرلمان العربى، وسكرتير عموم الاتحاد البرلمانى الدولى، بالإضافة إلى 15 وفدًا برلمانيًا، والنائب الأول للبرلمان الإماراتي ونائبة رئيس مجلس النواب المغربي، ونائب رئيس برلمان المجر، ونائب رئيس برلمان بنين، وأمين عام الاتحاد البرلماني العربي، ووفد من البرلمان الياباني، وأمين سر البرلمان الفلسطيني، ووفود من غانا ومدغشقر وأوغندا وبوركينا فاسو، ووفد من مجلس العموم البريطانى. 

 

 

فى السياق ذاته شهدت  أجواء الاحتفالية، انتقادات من بعض الأعضاء بسبب سوء التنظيم، لاسيما أن الحضور بعد انتهاء كلمة رئيس الجمهورية فوجئوا بإعلان  مقدم الحفل عن عزف النشيد الوطنى إلا أنه وبسبب عطل فني لم  يتم عزف النشيد ،  وهو ما دعا النواب والحضور بالقاعة  لترديده .

 

 

كما اشتكى عدد من المحررين البرلمانيين من عدم سماح الأمانة العامة للمجلس بدخولهم القاعة الرئيسية للحفل و تم الاكتفاء بدخول رؤساء تحرير الصحف القومية والحزبية والمستقلة بقاعة المؤتمرات .

 

 

اقرأ أيضا:

الكلمات المفتاحية:

برلمان مصر

احتقالية النواب

عبد الفاح السيسي

علي عبد العال

احتفالية 150 عاما

الخبر | النهار الاخبارى - "150عام برلمان ".. تمثيل ضعيف وسوء تنظيم - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصر العربية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق