جديد العالم العربي اليوم التحالف العربي يفتح تحقيقا فوريا بتفجير صنعاء

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 3 دقائق — الأحد — 9 / أكتوبر / 2016

العالم العربي اليوم التحالف العربي يفتح تحقيقا فوريا بتفجير صنعاء

الأحد - 8 محرم 1438 هـ - 09 أكتوبر 2016 مـ رقم العدد [13830]

أكدت قيادة التحالف العربي لاعادة الشرعية في اليمن أنها فتحت تحقيقا فوريا في تفجير صنعاء، وقالت إن لدى قواتها تعليمات واضحة وصريحة بعدم استهداف المواقع المدنية، وبذل كافة ما يمكن بذله من جهد لتجنيب المدنيين المخاطر. وأضافت انه سيتم إجراء تحقيق بشكل فوري من قيادة قوات التحالف وبمشاركة خبراء من الولايات المتحدة الأميركية والذين تمت الاستعانة بهم في تحقيقات سابقة وسيتم تزويد فريق التحقيق بما لدى قوات التحالف من بيانات ومعلومات تتعلق بالعمليات العسكرية المنفذة في ذلك اليوم وفي منطقة الحادث والمناطق المحيطة بها، وستعلن النتائج فور انتهاء التحقيق.

وأعربت قيادة التحالف العربي عن عزائها ومواساتها لأسر الضحايا والمصابين في الحادثة المؤسفة والمؤلمة التي وقعت في صنعاء يوم أمس السبت 8 أكتوبر 2016 جراء الأعمال القتالية الدائرة منذ استيلاء الانقلابيين على السلطة هناك في سبتمبر(ايلول) 2014.

وسقط يوم أمس العشرات بين قتيل وجريح من القادة العسكريين والسياسيين لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح جراء انفجار وقع في إحدى أكبر الصالات في العاصمة اليمنية صنعاء.

وأشير إلى أن عدد القتلى تجاوز الثمانين قتيلاً، من بينهم عبدالقادر هلال أمين العاصمة صنعاء والقيادي في حزب المخلوع، إضافة للقيادي الحوثي مبارك المشن الزايدي عضو المكتب السياسي للانقلابيين إضافة إلى عدد كبير من مرافقي القيادات الانقلابية.

وأكدت مصادر يمنية أن التفجير الذي وقع في مجلس العزاء ناتج عن تصفية حسابات داخلية بين المتحالفين على إثر المجلس السياسي الجديد.

الخبر | العالم العربي اليوم التحالف العربي يفتح تحقيقا فوريا بتفجير صنعاء - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الشرق الاوسط عالم عربي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق