اخبار اليمن رئيس الوزراء : العمل جاري على إعادة فتح " مطار الريان " بمدينة المكلا

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال  رئيس الوزراء الدكتور " احمد عبيد بن دغر " اليوم الأحد أن العمل جاري على قدم وساق مع الأشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة لإعادة فتح مطار الريان بمدينة المكلا محافظة حضرموت لما يمثله من أهمية حيوية..

 

وأشر " بن دغر "  ان المطار والميناء يعتبران واجهة المحافظة للخارج، و بدونهما لا يستطيع التجار ورجال الأعمال والمستثمرين مزاولة أعمالهم التجارية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بأعضاء الغرفة التجارية بمدينة المكلا محافظة حضرموت ،بحضور محافظ محافظة حضرموت اللواء أحمد بن بريك، و وكلاء المحافظة، وعدد من وزراء الدولة، لمناقشة الأوضاع الاقتصادية التي تشهدها المحافظة، والوقوف على سبل تعزيز المشاركة المجتمعية بين تجار ورجال حضرموت والسلطة المحلية.

واستمع رئيس الوزراء، إلى مداخلات أعضاء الغرفة التجارية، والتي تمحورت مجملها حول التحديات التي تواجه طبيعة العمل الاقتصادي والتجاري في المحافظة، والآثار الكارثية التي نتجت بعد الحرب العبثية التي شنتها المليشيا الانقلابية على معظم محافظات اليمن، مما أدى إلى توقف المرافق الحيوية للمحافظة وانعكس سلبا على مصالح التجار والمؤسسات الاقتصادية.

وأكد " بن دغر " أن التعافي يبدأ بالاستقرار الاقتصادي..لافتاً الى ان هناك حالة تلازم حتمية بين الواقع السياسي و الحالة الاقتصادية والاجتماعية، وأن الحكومة على استعداد تام بأن تضع يدها في يد التجار ورجال الأعمال، مبدياً اهتمام مجلس الوزراء للموافقة على مشاريع استراتيجية تخدم المحافظة وأبناء المجتمع.

من جهته، استعرض محافظ حضرموت اللواء أحمد بن بريك، التحديات التي تواجه اعضاء الغرفة التجارية ورجال الأعمال من العمل بسبب الأوضاع الأمنية المتضطربة التي شهدتها المحافظة مؤخرا، بالإضافة إلى التأثر السلبي نتيجة النقص الحاد في السيولة النقدية وهو الأمر الذي يعرقل الكثير من المشاريع التجارية في المحافظة.

كما ذكر رئيس الهيئة العليا للإغاثة وزير الإدارة المحلية الدكتور عبدالرقيب فتح، كلمة شكر فيها أبناء محافظة حضرموت على بقياداتها وتجارها على كل ما قدموه ويقدمونه من مواقف أخلاقية تجاه إخوانهم من أبناء الوطن..مشيراً الى ما قدموه في أرقى صور الاغاثة الإنسانية للنازحين أثناء الحرب وكذلك نجدتهم الحجاج في العبر ومنفذ الوديعة بإرسالهم قوافل إغاثية كثيرة.

فيما تناول وزير النقل مراد الحالمي، أهمية استثمار ما تتميز به محافظة حضرموت من موارد طبيعية حيوية..مشيرا إلى أن العمل مستمر لإعادة عمل مطار الريان لما يمثله من أهمية قصوى للمحافظة، بالإضافة إلى دراسة جملة من الخيارات لتوسيع الميناء وتطوير آلية العمل.

كما شجع وزير الثروة السمكية فهد كفاين التجار ورجال الأعمال إلى التوجه نحو الاستثمار في الثروات البحرية خاصة القطاع السمكي لما له من أهمية وايرادات مالية كبيرة، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على تحسين مستوى الإنتاج السمكي.

المصدر : المشهد اليمني

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق