جديد اخبار الفن اخبار اليمن اليوم الأحد 9 اكتوبر 2016

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — الأحد — 9 / أكتوبر / 2016

اخبار الفن اخبار اليمن اليوم الأحد 9 اكتوبر 2016

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

اخر الاخبار اليوم الأحد 09 أكتوبر 2016 انتفض آلاف اليمنين اليوم في مسيرة حاشدة للتنديد بقصف مجلس عزاء راح ضحيته أكثر من 700 يمنيا بين قتيل وجريح، وإذ ينقل لكم موقع "النبأ" اهم ما تداولته وسائل الاعلام حول اخر المستجدات في الاراضي اليمنية، يتابع معكم اخر اخبار اليمن اليوم الأحد 9 اكتوبر 2016 وابرز التطورات، على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والنيابية والعسكرية، وكذلك انباء المواجهات المسلحة بين قوات التحالف والميليشيات في اليمن والتي تتابعها وسائل الاعلام المحلية والاقليمية والدولية، فإليكم التفاصيل ..

اخبار اليمن .. واشنطن تراجع دعمها للتحالف العربي في اليمن إثر مقتل واصابة 700 يمنيا في مجلس عزاء

أعرب المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض نيد برايس السبت عن قلق واشنطن العميق حيال الغارة التي استهدفت قاعة للعزاء في صنعاء وأسفرت عن مقتل أكثر من 140 شخصا وإصابة مئات آخرين. وأضاف برايس أن "التعاون الأمني مع السعودية ليس شيكا على بياض". من جانبه، أعلن التحالف العربي عن استعداده إشراك الولايات المتحدة في تحقيق فوري حول الغارة.

على أثر ذلك أعلنت الولايات المتحدة أنها بدأت عملية "مراجعة فورية" للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، بعد الغارة التي نسبت إليه وأسفرت عن مقتل أكثر من 140 شخصا.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض نيد برايس في بيان "نشعر بقلق عميق حيال التقارير عن الغارة اليوم على قاعة للعزاء في اليمن، والتي، إذا تأكدت، ستكون استمرارا للسلسلة المقلقة من الهجمات التي تضرب المدنيين اليمنيين".

وأضاف "مستعدون لضبط دعمنا بما يتلاءم بشكل أفضل مع المبادئ والقيم والمصالح الأمريكية، بما في ذلك التوصل إلى وقف فوري ودائم للنزاع المأساوي في اليمن".

وكان قد قتل أكثر من 140 شخصا وأصيب ما لا يقل عن 525 آخرين بجروح السبت بغارات جوية في صنعاء استهدفت قاعة للعزاء، بحسب ما قال المنسق الإنساني للأمم المتحدة في اليمن جايمي ماكغولدريك.

وذكرت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين أن رئيس بلدية صنعاء عبد القادر هلال قتل في الغارة.

اخبار اليمن .. 5 غارات جديدة للتحالف العربي على العاصمة اليمنية صنعاء

أفاد مصدر عسكري في صنعاء، ليلة الأحد، أن طائرات التحالف العربي شنت 5 غارات على العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال المصدر لـوكالة "سبوتنيك ": "إن 3 غارات استهدفت مجموعة ألوية الصواريخ في جبل فج عطان غرب العاصمة وغارتين على جبلي النهدين المطلين على دار الرئاسة وسط صنعاء ".

وقتل نحو 213 شخصا، حسب آخر المعطيات وأصيب المئات بجروح، يوم السبت، بغارات جوية نسبت للتحالف العربي الذي تقوده السعودية على مجلس عزاء في العاصمة اليمنية، بحسب ما قال مسؤول في الأمم المتحدة. وعبر المنسق الإنساني للأمم المتحدة في اليمن جايمي ماكغولدريك: "المجتمع الإنساني مصدوم ومروع بالغارات الجوية التي شنت اليوم واستهدفت قاعة عامة حيث كان يشارك آلاف الأشخاص بمراسم عزاء". ويشن التحالف العربي بقيادة السعودية منذ 26 مارس 2015، قصفا على أهداف عسكرية تابعة لجماعة "أنصار الله" وللقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، في كافة أنحاء اليمن

اخبار اليمن .. آلاف اليمنيين يشاركون في مسيرة "براكين الغضب" منددين بالنظام السعودي 

احتشد الآلاف من المواطنين اليمنيين في شارع الستين الجنوبي أمام مقرب الأمم المتحدة بالعاصمة صنعاء للمشاركة في المسيرة الجماهيرية الكبرى (براكين الغضب) غضباً لشهداء مجزرة الصالة الكبرى التي ارتكبها العدوان السعودي يوم أمس السبت.

وحسب "المسيرة نت" حمل المحتشدون أعلام الجمهورية اليمنية واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها العدوان السعودي الأميركي بحق الشعب اليمني، والداعية للرد على تلك الجرائم.

وكان المجلس السياسي الأعلى قد حدد شارع الستين الجنوبي أمام مقر الأمم المتحدة بالعاصمة صنعاء للاحتشاد في المسيرة الجماهيرية (براكين الغضب) وذلك في الساعة العاشرة من صباح اليوم الأحد.

ودعا المجلس أبناء الشعب اليمني إلى الخروج في المسيرة الجماهيرية الحاشدة، غضباً لشهداء الصالة الكبرى، ودفعاً نحو إشعال الأرض ناراً تحت أقدام الغزاة والمحتلين، وتنديداً بالحرب العالمية على اليمن، وتضامناً مع البنك المركزي في مواجهة العدوان.

وأشار البلاغ إلى أن المشاركة في المسيرة تأتي أيضاً للتأكيد على مساندة البنك المركزي ورفض الخطوات اللاشرعية المتخذة بشأنه وإدانة الموقف الدولي الصامت ولتأكيد تلاحم الشعب اليمني مع قيادته السياسية في تعزيز صمود الجبهة الاقتصادية.

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخبار الفن اخبار اليمن اليوم الأحد 9 اكتوبر 2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : النبأ ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق