جديد اخر الاخبار : مخيم طبي لعلاج 4000 من مرضى العمى في ذمار

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — الأحد — 9 / أكتوبر / 2016

اخر الاخبار : مخيم طبي لعلاج 4000 من مرضى العمى في ذمار

اخر الاخبار من موقع النهار الاخبارى ,رياضة , منوعات , سياسة , تكنولوجيا

تقيم جمعية العون المباشر "مكتب اليمن مخيم النور الطبي المجاني الرابع" لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في محافظة ذمار، خلال الفترة من 8 وحتى 14 أكتوبر 2016م، على مدى 6 أيام متواصلة.

وأوضحت معالي سعود العسعوسي، مدير مكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر، أن هذا المخيم يعد الرابع منذ بداية تأسيس مكتب العون في اليمن والثالث لهذا العام.

مبينة، أن تنفيذ هذا المخيم جاء وفقاً للخطة التي اعتمدتها العون لهذا العام، وتوافقاً مع استراتيجية جمهورية اليمن لمكافحة العمى، وكذلك الاحتياج الكبير الذي تعاني منه محافظة ذمار في مجال العيون.

وأفادت العسعوسي، أن العون المباشر ستعمل على تنفيذ العديد من المخيمات الطبية خلال الفترة المتبقية من هذا العام مركزة في اختيارها على المحافظات التي تفتقر لأبسط الخدمات الصحية.

وأكدت أن العون تحرص على الشراكة والتعاون مع الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والبرنامج الوطني لمكافحة العمي لتحقيق اهداف المخيمات التي تنصب في خدمة الفرد والمجتمع.

وأشادت العسعوسي بالدور الكبير الذي يقدمه الداعمون من مختلف الدول للملف الصحي لجمهورية اليمن عبر "جمعية العون المباشر، وكذلك الشركاء المحليون ومن أبرزهم وزارة التخطيط والتعاون الدولي والسلطة المحلية ووزارة الصحة العامة والسكان، على تنسيقهم وتسهيلهم إجراءات سير المخيم.

مثمنة دور الجهة المنفذة للمخيم ممثلة بـ"جمعية النبراس الصحية" التي تم اختيارها حسب المعايير المحلية والدولية لتنفيذ هذا المخيم.

وناشدت العسعوسي، كافة المنظمات الدولية والإقليمية المساهمة في دعم المشاريع الصحية الطارئة والمستدامة وذلك بسبب الوضع الإنساني الصعب التي تمر به البلاد.

من جهتها ذكرت المنسق الميداني للمخيم شذى أبو طالب، أن "العون المباشر" حريصة على تنفيذ المخيمات الطبية لمكافحة أمراض العيون لتلبية احتياج الفئات المستهدفة من الأطفال والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة والنازحين وكبار السن.

وأشارت أبو طالب الى أن هذا المخيم يستهدف معاينة وفحص أكثر من (4000) حالة مصابة بأمراض العيون المختلفة، بالإضافة الى إجراء (400) عملية إزالة مياه بيضاء وزراعة عدسات.

الجدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ ثلاثين عاماً ولديها 30 فرعاً.

وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها العون المباشر وتسعى الى التركيز على عدة جوانب اهمها الجانب الصحي وخدمات المياه، ومحاربة الفقر، وتطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

الخبر | اخر الاخبار : مخيم طبي لعلاج 4000 من مرضى العمى في ذمار - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : وكالة خبر للأنباء ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق