اخبار اليوم تعرف على سعر الدولار في السوق السوداء اليوم

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

واصل الدولار الأمريكي ارتفاعه في السوق الموازي «السوداء»، الأحد، ليتروح بين 13.80 و13.90 جنيه للشراء، و14.15 و14.25 جنيه للبيع، حسب متعاملون، بينما استمر في الاستقرار بالبنوك للجمهور عند 8.88 جنيه.

وأشار متعاملون إلى استمرار تراجع العرض من العملة الأمريكية بالسوق السوداء، واستمرار اكتنازها، مؤكدين أن البعض ينتظر اتخاذ قرارات من البنك المركزي، بشأن بدء إجراء خفض جزئي تدريجي للجنيه مقابل الدولار رسميا، على خلفية دعوة المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، كريستين لاجارد، السبت، الحكومة لاتخاذ إجراءات بشأن الجنيه ودعم الوقود.

وأضاف المتعاملين، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن «بات هناك حالة يقين لدى السوق، بأن صندوق النقد الدولي، لن يبدأ ضخ القرض، قبل بدء اتخاذ إجراءات عملية بشأن سوق الصرف والدعم».

وتترقب الأوساط المالية والمصرفية، وسوق الصرف، عطاء البنك المركزي المصري، المقرر طرحه الثلاثاء، وهو العطاء الأول عقب انتهاء الاجتماعات الدورية لصندوق النقد والبنك الدوليين «اجتماعات الخريف».

من جانبه، قال مصدر مطلع بوزارة المالية، إن «الحكومة تنتظر انعقاد مجلس إدارة الصندوق، لحسم مصير القرض، تمهيدا لبدء إتاحة التمويل».

في المقابل، قال مصدر مصرفي مطلع، إن «البنك المركزي ينتظر زيادة الاحتياطيات الدولية لدى إلى مستويات 25 إلى 30 مليار دولار، حتى يتمكن من تحقيق السياسية الجديدة التي تستهدف تحقيق سعر صرف مرن».

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق