اخر الاخبار «أوقاف الإسكندرية» تطلق قافلة دعوية لمواجهة دعاوى التشكيك والإحباط الثلاثاء

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الدكتور عبدالناصر نسيم عطيان، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إن المديرية ستطلق قافلة دعوية لعدد من المساجد الواقعة في نطاق إدارة المنتزة، الثلاثاء، تحت عنوان «دعاوى التشكيك والإحباط»، حسب قوله.

وأكد «عطيان» في تصريحات صحفية، الأحد، أنه سيقوم بإلقاء محاضرة دينية في نفس اليوم بمسجد فاطمة الزهراء بشارع الرحاب بالمعمورة البلد، وذلك عقب صلاة العشاء في حضور قيادات الدعوة بالمديرية، وجميع المسؤولين بإدارة المنتزه والأئمة والدعاة وأهالى وشباب المعمورة البلد للحديث عن هذا الموضوع.

وأشار إلى أن هذه القافلة توليها المديرية أهمية خاصة نظراً لاحتياج المجتمع بشدة للتصدي لأصحاب النفوس الضعيفة والأفكار المتشددة من دعاة التخريب والتفرقة من هواة الإثارة الإعلامية والظهور بقنوات الفتنة ومواقع التواصل الاجتماعي، فضلاً عن أنها تأتى لمخاطبة الشباب بأهمية فهم صحيح الدين الحنيف وكيف أن الإسلام هو دين الوسطية والتقارب مع الآخر وملتقى جميع الحضارات وهو دين السلام والسماحة والعمل والاجتهاد.

وأوضح وكيل الوزارة أن المديرية تواصل إطلاق قوافل دعوية مكثفة بجميع قرى ونجوع الإسكندرية خاصة العامرية والعجمي وأبيس لمواجهة المتشددين وأصحاب الأفكار المتطرفة نزولاً على رغبة أهالي وشباب هذه المناطق، مشيراً إلى أنه تم إطلاق نحو 500 قافلة دينية دعوية خلال الفترة السابقة بمعدل 20 قافلة أسبوعياً، حسب قوله.

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق