جديد اخبار الامارات - سيف بن زايد يطلق "عبر عن حبك للإمارات".

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الصورالفيديو

أبوظبي في 9 أكتوبر / وام / أطلق الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية مبادرة "عبر عن حبك للإمارات" على المستويين الرسمي والشعبي ..ودشّن سموه الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي للمبادرة في حفل كبير اقيم اليوم بفندق ريتز كارلتون بأبوظبي.

 وأكد سموه أن محبة الوطن تمثل حافزاً اساسياً لأبنائنا وشباننا لانطلاق طاقة الإبداع والابتكار والاستمرار فيها اسهاماً في تحقيق الريادة العالمية والحفاظ على المكانة المتميزة والمرموقة التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة.

 وأضاف سموه: "أن  التعبير عن حبنا للوطن هو تجديد للعهد والولاء لقيادتنا العليا ولوطننا العزيز على المضي قدماً في الحفاظ على مكتسبات إمارات الخير والعطاء التي حققت مكانة متميزة في مختلف مجالات النهضة والتطوير على الخريطة العالمية بفضل قيادة سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله والمتابعة الحثيثة والدائمة لسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة".

وتابع سموه والحضور فقرات الحفل التي تضمنت الفيلم الرئيسي للمبادرة الذي استعرض جهود المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" في نهضة الامارات ومحبته الكبيرة للوطن كما اشتمل الحفل على فيلم بعنوان "القلوب النابضة" وتضمن مجموعة من المقابلات مع أشخاص مقيمين في الإمارات عبروا فيها كل بطريقته الخاصة عن مدى حبه للإمارات وقيادتها الرشيدة ..وجرى عرض الأغنية الوطنية الجديدة "فداك الروح" للفنان الإماراتي حسين الجسمي والتي تناولت كلماتها حب الوطن والولاء له والذود عنه.

 وقدمت سارة محمد السناني لاعبة منتخبنا الوطني لذوي الإعاقة والحائزة على الميدالية البرونزية في بطولة الألعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو البرازيلية شاشة تدشين مبادرة عبر عن حبك للإمارات لسمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وتحدث طالبان إماراتيان من المدرسة اليابانية في أبوظبي بطلاقة باللغة اليابانية خلال الحفل لتقديم فقرة رسالة رئيس مجلس الوزراء الياباني الذي أكد على عمق العلاقات التي تربط بين البلدين الصديقين وحرص بلاده على تطوير علاقاتها مع الإمارات منذ تأسيس الدولة ..مشيداً بجهود قيادة الامارات في بناء ونهضة الدولة حالياً ورؤيتها المضيئة للمستقبل.

**********----------********** وشارك عدد من أبناء الجاليات الاجنبية بفقرات متنوعة عبروا من خلالها عن محبتهم الكبيرة للإمارات واصفين إياها بأنها الشمس التي تشع بنورها على جميع المواطنين والمقيمين ..كما ألقى عدد من شعراء الإمارات قصائد عبروا من خلالها عن محبتهم للوطن وقيادتها وما يميزها بتوفير بيئة تتعايش فيها أكثر من 200 جنسية بمحبة وسلام.

 وكان سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية اطلع على المبادرات النوعية والحصرية في المعرض المصاحب للحفل وأطلق سموه قمة أقدر العالمية تحت شعار "تنمية العقول لازدهار الوطن" بتنظيم من القطاع الخاص "اندكس للمؤتمرات والمعارض" بمشاركة المؤسسات الوطنية في التعبير عن حب الوطن وتهدف القمة إلى غرس القيم الفاضلة في نفوس الشباب مثل المهارات الشخصية والوعي الوطني والصحة والسلامة والوقاية.

وتجمع القمة التي تعد الأولى من نوعها المتخصصين في قطاع التربية الأسرية والتعليم وبين الفئة المستهدفة "الأهالي" والطلاب ضمن بيئة تعليمية وعملية مفيدة وتتضمن ادراج برامج تعليم مستمرة ومستمدة من توصياتها على مدار العام ..كما توفر القمة بيئة خصبة للباحثين والمتخصصين لتبادل الآراء والبحوث مع اقرانهم من كافة انحاء العالم وتربية جيل يعتز بولائه لدينه ووطنه وقيادته.

 كما اطلع سموه على اهداف موسوعة "أقدر بيديا " الالكترونية والتي تعد بوابة معلوماتية متجددة تواكب الأحداث والمنجزات التي تشهدها الدولة على كافة الصعد وتهتم بشؤون الحياة في الدولة وشخصياتها وايقاع الحركة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وغيرها ويتبع لها موقع "ريمكس أقدر" التفاعلي بالصوت والصورة ويعتمد على انشاء نافذة تفاعلية إماراتية من أفلام وصور وخرائط للتعبير عن حب الإمارات.

وشاركت مجموعة محمد هلال للعطور بعرض خلطات بإصدار عطر جديد باسم "سائرون" تعبيراً عن المشاركة في حب الإمارات وسيراً على خطى المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" من خلال "التقدم إرثنا والحب عطرنا".

 وعبرت مجموعة "هارلي ديفدسون" عن محبتها للوطن من خلال المشاركة بـ 100 دراجة بخارية للتعريف بمبادرتها التي  تركز على تقديم الهدايا للفقراء والمساكين ولمرضى السرطان بإدخال الفرحة والسعادة على قلوبهم خلال جولاتهم الأسبوعية في ربوع الوطن تعبيراً عن رد الجميل للوطن المعطاء.

وشاركت حلويات باتشي بتقديم باقة من حلوياتها تحمل شعار "عبر عن حبك للإمارات" وقدم برنامج خليفة لتمكين الطلاب تعريفاً عن انشطته وفعالياته منها برنامج "محاضرو أقدر الإلكتروني" كما أطلقت شركة آفاق المعرفة "قناة أقدر" التلفزيونية الذكية والتي تعمل على نشر كافة الفعاليات والأفلام والصور والتقارير على تطبيقات الهواتف الذكية.

  واستعرضت مجلة أقدر الالكترونية برامجها التوعوية التي تستهدف كافة فئات المجتمع للتصدي للجرائم الالكترونية كما عرضت احدى الشركات اليابانية المتخصصة تطبيقا ذكيا يتيح للجمهور التعبير عن حبهم للإمارات بحيث يقدم التطبيق مجموعة من الصور التي تعبر عن محبة الشعب الياباني وتعاضده مع الإمارات في التعبير عن مفهوم حب الوطن بمشاعر جياشة للعلاقات الوطيدة التي تربط بين البلدين الصديقين.

 كما شاركت في الاحتفالية فرقة العين للعيالة التراثية بمجموعة من العروض الوطنية والتراثية تعبيراً عن مكانة التراث واصالته في مجتمع الامارات وسط اعجاب كبير واستحسان من الحضور.

 حضر الحفل الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير الدولة لشؤون التعليم العالي والدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة والدكتور علي النعيمي رئيس مجلس أبوظبي للتعليم والفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية والفريق خميس مطر  المزينة القائد العام لشرطة دبي الرئيس التنفيذي لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب "أقدر" واللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس  اللجنة العليا لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب "أقدر".

كما حضر الحفل اللواء الركن خليفة حارب الخييلي الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بالإنابة واللواء محمد بن العوضي المنهالي الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي المفتش العام لوزارة الداخلية واللواء عبدالعزيز الشريفي مدير عام الأمن الوقائي واللواء سالم الشامسي مدير عام المالية والخدمات المساندة  واللواء عمير المهيري مدير عام العمليات الشرطية بأبوظبي واللواء جاسم المرزوقي قائد عام الدفاع المدني واللواء خبير  الدكتور عبدالقدوس العبيدلي مساعد القائد العام لشرطة دبي رئيس فريق برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي بوزارة الداخلية واللواء عبدالرحمن رفيع مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون خدمة المجتمع والتجهيزات وعدد من المسؤولين وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الدولة.

**********----------**********  وقال العقيد الدكتور إبراهيم الدبل المنسق العام لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب "أقدر" إن مبادرة عبّر عن حبك للإمارات تمثل رصيداً وطنياً نعتز به جميعاً وتعمل على نشر ثقافة الإمارات في التسامح واهتمامها بمسيرة العلم والابتكار وتعزيز ثقافة التربية الوطنية في مختلف شرائح المجتمع ورسالة حب وسلام ودعوة لجميع أبناء الوطن لتعزيز ولائهم وانتمائهم للإمارات وقيادتها الرشيدة ضمن رؤية وطنية وبذرة خير لوطن الخير والعطاء والإنسانية ومكانته المرموقة على المستوى العالمي.

 واكد حرص برنامج خليفة لتمكين الطلاب "أقدر" على توظيف التقنيات والأنظمة الحديثة لتعزيز عملية التواصل والتفاعل مع الجمهور وتفعيل المبادرة المجتمعية على المستوى الوطني والشعبي للتعبير عن حب الوطن المعطاء بحيث تفسح المجال أمام مختلف شرائح المجتمع من مواطنين ومقيمين وحتى السيّاح والزوار والجهات والمؤسسات والمدارس والجامعات الحكومية والخاصة للتعبير عن حبهم الصادق وولائهم لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادةً وشعباً.

 وأشار إلى أن الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي اللذين تم اطلاقهما اليوم يمثلان نافذة للتواصل ومرجعية لكافة المعلومات المتعلقة بالمبادرة باللغتين العربية والإنجليزية ويتضمنان معلومات عن مبادرة عبر عن حبك للإمارات ونبذة عن "أقدر" إلى جانب 44 عبارة في حب الإمارات وطرق التعبير عن حب الوطن ودور المبادرة الريادي في العمل الإنساني والفعاليات المزمع إقامتها خلال فترة انطلاق المبادرة حتى شهر ديسمبر الذي يشهد حفل الختام وتوزيع الجوائز وتكريم الشركاء الاستراتيجيين.

 وأوضح الدبل أن المبادرة تمثل تظاهرة وطنية حضارية ترسخ قيم الانتماء ومعاني الحب لإمارات الخير وتكرّس القيم الوطنية الغراء وهي بمثابة عرفان وتقدير لجهود قيادتنا العليا ودورها في إسعاد الناس وتعزيز مستوى الرفاهية لهم وتعزيز شعورهم بالأمن والاستقرار حاثا أبناء الوطن والجمهور الكريم للدخول على الموقع الالكتروني HYPERLINK "http://www.loveforuae/"www.loveforuae والاطلاع على محتوياته والتسجيل فيه والتعرف على التطبيق الذكي loveforuae عبر منصات الهواتف الذكية.

وأعرب وزراء ومسؤولون عن تقديرهم لمبادرة "عبر عن حبك للإمارات " مشيدين بجهود القيادة العليا وتوفيرها لمقومات الأمن والرفاهية لجميع القاطنين على أرض الإمارات الطيبة في ضوء وجود أكثر من 200 جنسية يتعايشون في سلام ومحبة ..مؤكدين أن الإمارات واحة أمن وسلام تكرس وتعزز قيم التسامح والعدل.

 وقالوا إن المبادرة تمثل انعكاساً للتلاحم الوطني الذي يعيشه أبناء الوطن وعرفاناً وتقديراً بالإنجازات التي تحققت في ضوء سياستها الحكيمة حتى باتت تتبوأ المراكز الأولى في مختلف المجالات.

واعتبر معالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي مبادرة عبر عن حبك للإمارات رؤية وطنية ومعاصرة تعمق التواصل مع مختلف شرائح المجتمع الإماراتي من مواطنين ومقيمين وإتاحة الفرصة أمامهم للتعبير عن حبهم وولائهم الصادق لإمارات العطاء وقيادتها التي تسعى إلى تحقيق السعادة والرفاهية لأبناء الإمارات وتنشر الخير والمحبة وتدعم العمل الانساني في كافة أرجاء المعمورة.

 وأضاف أن دولة الإمارات استطاعت خلال الـ 44 عاماً أن تعبر من خلال مسيرتها المضيئة حكاية نجاحها أمام العالم كله وتظهر مدى اهتمام القيادة العليا بالمواطنين وتوفير الحياة الكريمة والرفاهية لهم في جميع المجالات مما جعلها مثالا يحتذى به وواحة للتسامح والمحبة أمام العالم ..مشيراً إلى أن ما حققته دولتنا من إنجازات شاهد على ذلك فقد تبوأت المراكز الأولى عالمياً في العديد من المجالات.

 وقالت معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة إن مبادرة "عبر عن حبك للإمارات" ترسخ قيم الولاء والمحبة للوطن وقيادته العليا وتسهم في تمكين أفراد المجتمع في التعبير عن حب الوطن وقيادتها وتوثيقها ونشرها وفتح قنوات التواصل للتعريف بالأدوار الريادية الإنسانية والتطويرية للدولة وجهودها المتواصلة التي تبذلها عالمياً كما أنها تعكس مدى الحرص على إشراك أبناء المجتمع الإماراتي في عملية التنمية الإنسانية التي تشكل أحد الأعمدة الرئيسية للنهضة في الدولة ..لافته إلى أهمية التعبير عن الرأي والإفصاح عن المشاعر الوطنية الطيبة بما يشكل دافعاً وحافزاً على تحقيق المزيد من الانجازات.

**********----------**********  وأشاد معالي الدكتور علي النعيمي رئيس مجلس أبوظبي للتعليم بالمبادرة الوطنية بهدف إبراز المحبة والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادةً وشعباً ..مشيراً إلى أنها تسهم في تمكين المجتمع الطلابي للتعبير عن حبهم للإمارات وقيادتها وتوثيقها ونشرها وفتح قنوات التواصل للتعريف بالأدوار الريادية الإنسانية والتطويرية لدولة الإمارات وجهودها المتواصلة التي تبذلها اقليمياً والعالمي.

 وأكد حرص المجلس على التعاون مع برنامج خليفة لتمكين الطلاب "أقدر" في تبنيها القضايا والمبادرات الوطنية والتربوية التي ترسخ قيم التعبير عن الحب للوطن وقيادته العليا التي تعمل ليلاً ونهاراً على أن تكون دولة الإمارات من أبرز الدول الريادية المتقدمة عالمياً في المجالات كافة.

 وأضاف أن مجلس أبوظبي للتعليم يدعم هذه المبادرة الوطنية بتحفيز الطلبة من خلال الأنشطة والبرامج التعليمية للتعبير عن حبهم للوطن وقيادته الرشيدة الذي جعل التعليم في مقدمة أولوياته انطلاقاً من أن الإنسان هو الثروة الحقيقية للوطن والاهتمام بتنمية المهارات الشخصية للطلاب وغرس الوعي الوطني وحب الوطن في نفوسهم من ضمن الأولويات التي تهتم بها القيادة العليا، إلى جانب الحرص على زيادة وعي الأبناء في مجالات الصحة والسلامة والوقاية من الجريمة.

ودعا الدكتور النعيمي المجتمع الطلابي والعاملين في حقل التعليم وأولياء الأمور إلى ابراز مجالاتهم الإبداعية والابتكارية  في التعبير عن حب  الوطن ..مشيراً إلى إن إمارات العطاء قدمت الكثير وتستحق رد الجميل من خلال اعمال وابداعات  عملية وواقعية  لخدمة البشرية جمعاء.

واعتبر اللواء الدكتور احمد ناصر الريسي المفتش العام بوزارة الداخلية مبادرة عبر عن حبك للإمارات تمثل ملتقى لمشاعر حب المواطنين والمقيمين ووفائهم لأرض العطاء ..وإبراز المحبة والتقدير للدولة قيادةً وشعباً ..مؤكداً أن المحافظة على أمن واستقرار الإمارات أكبر دليل على حب الوطن وهو مطلب وهدف الجميع.

وقال ان القاطنين على أرض الإمارات يتوقفون أمام مخزون من المحبة والعرفان والتقدير والود وكل معاني الأسرة في هذا الوطن المعطاء وطن المحبة الحقيقية التي لا يمكن وصفها أو اختزالها بكلمات.

 وقال العقيد يوسف اسماعيل خوري نائب مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي إن هذه المبادرة النبيلة تشكل فرصة للجميع للتعبير عن حبهم وولائهم للإمارات قيادةً وشعباً ..مؤكداً انها تمثل تعبيراً صادقاً عن الإمارات التي لا توفر جهداً ولا مالاً في سبيل إسعاد المجتمعات الأخرى وتحقيق رفاهيتها كما أنها تشكل تقديراً لهويتنا الإماراتية التي تعكسها السمعة الدولية الطيبة التي حققتها الدولة وأشادت بها المؤسسات الدولية لاسيما مؤشرات السعادة ورفاهية المجتمع وأهمية التطوع في عمل الخير والأعمال الإنسانية ومساعدة الآخرين تعزيزاً لدور الإمارات الإنساني والخيري والذي مكنها من أن تحصل على المراكز الأولى في المساعدات الإنمائية لعدة سنوات متتالية.

 وقال العقيد عبدالله علي الحوسني نائب مدير عام المنافذ والمطارات بوزارة الداخلية إن المشاركة في المبادرة ما هي إلا رصيد وطني يعكس العرفان والجميل تجاه دولة العطاء ويعزز من دور ومسؤولية كل فرد يعيش على أرضها يكرس مشاعر الانتماء لها ولقيادتها العليا ..مؤكداً أنها تمثل قناة تواصل مميزة بين أفراد المجتمع ومختلف مؤسسات الدولة ..كما أنها تشكل  امتداداً لفكر ونهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه المتمثل في الحب والإخلاص والعطاء بلا حدود لهذا الوطن حتى أصبح اسم الإمارات يفرض وجوده ويشغل موقع ريادي عالمي على المستويات والصعد كافة.

  وقال الرائد ماجد التميمي رئيس قسم العلاقات العامة في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب بأبوظبي إن المبادرة فرصة جيدة لتعريف الأجيال الجديدة والشباب بمسيرة هذا الوطن والانجازات التي تحققت خلال فترة وجيزة.

    وقال إن الحضور الجماهيري والتفاعل الكبير والحرص على الحضور في هذه المبادرة دليل على الحب الكبير الذي يحمله الجميع من مواطنين ومقيمين لهذه الدولة وقيادتها العليا كما أن السمعة الطيبة التي تحظى بها الدولة عالمياً يجعل الجميع أن يضاعف الجهود للحفاظ على هذا النجاح الذي حققته الدولة بفضل من الله وبحكمة من قيادتها العليا.

 - مل -
وام/رضا/زمن

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخبار الامارات - سيف بن زايد يطلق "عبر عن حبك للإمارات". - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : وام ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق