اخبار اليوم 4 خطوات بسيطة لمرضى الغدة الدرقية لإنقاص الوزن في وقت قليل

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تعتبر الإصابة بالغدة الدرقية أحد الأسباب التي تعمل على زيادة وزن الشخص بشكل قد يسبب الكثير من المشاكل النفسية له .

موقع «توب تن هوم برايدز»، قدم عدد من الخطوات يمكن القيام بها لمن لديهم مرض الغدة الدرقية تساعدهم في إنقاص وزنهم.

البداية شدد الموقع على ضرورة الانتظام في تناول الأدوية التي ينصح بها الطبيب حيث ينبغي أن يتم تناول الأدوية على معدة فارغة أول شيء في الصباح مع الكثير من الماء، وبعد تناول الدواء، عليك الانتظار لمدة ساعة قبل تناول وجبة الإفطار، وفي الوقت نفسه، لا تأخذ أي أدوية أخرى لمدة 30 دقيقة على الأقل بعد أخذ الدواء الغدة الدرقية.

وتابع الموقع أنه من الضروري اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات خلال تلك الفترة وتجنب الأطعمة التي تحمل السكريات التي تعمل على إضافة السعرات الحرارية التي في غني عنها.

نصح الموقع أنه يجب التركيز الرئيسي على تناول الأطعمة قليلة السعرات الحرارية والتي يمكن حرقها بسهولها، بجانب الاستمرار في القيام بالتمارين فهي الطريقة الأفضل لفقد الوزن ولكن من الضروري القيام بذلك بشكل منتظم.

طريقة أخرى بسيطة لإنقاص وزنه مع قصور الغدة الدرقية هو استخدام المنتظم لزيت جوز الهند، ففي دراسة تم نشرها في2012 أوضحت الآثار الإيجابية لزيت جوز الهند في المساعدة على إنقاص الوزن، حيث يمكن استبدال زيت الطهي به، بجانب إنه يمكنك تناول ما بين «1-2» معلقة كبيرة منه في الصباح كل يوم، أو إضافته إلى الحليب أو الشاي .

ولكن من الضروري استشارة الطبيب الخاص بك قبل القيام بأي خطوة من الخطوات واستشارته في نوعية التمارين قبل القيام بها.

اشترك لتصلك معلومات مهمة عن عالم المرأة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق