اخبار اليوم تعرّف على 4 خرافات ارتبطت بإنقاص الوزن

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف بحث حديث أن الأميركيين ينفقون 60 مليار دولار سنوياً بهدف إنقاص الوزن، من خلال منتجات تدعي أنها تحقق هذا الهدف، سواء منتجات غذائية أو حتى تطبيقات على الهاتف تجني ملايين الدولارات بوعود الوصول للوزن المثالي.

وهو ما دفع موقع «سي إن إن» لجمع النصائح و المعلومات المتادولة حول إنقاص الوزن، وفي هذا الإطار كشف أن مشكلة السمنة في تطور وصعود وهذا يعني أن هناك أمراً ما خاطئاً، فماذا فعل الخبراء للقضاء على السمنة طيلة الـ 15 عاماً السابقة، كشف الموقع عن أكثر 4 خرافات متادولة بين الناس عن إنقاص الوزن:

1- التغيرات البسيطة تؤدي إلى نتائج كبيرة.

هذه خرافة لا تصدق، فمن الصعب مجرد اتخاذ خطوة بسيطة تتعلق بالنظام الغذائي ستحقق حلمك في الجسم المثالي، على العكس، فإن الجسم يحاول التمسك بالوزن قدر ما يستطع، من ثم أنت بحاجة لتغييرات كبيرة تناسب هدفك، ولكن هذا لا يعني أن تغير السلوك الغذائي ولو في خطوة بسيطة ليس له أثر على الصحة، بينما كل بديل صحي يؤثر على حالتك الصحية لا شك.

2- في إنقاص الوزن من الأفضل تحديد أهداف قريبة، حتى لا تصاب بالملل.

لا يوجد دليل على ذلك، بينما الأهداف القوية التي تتطلب جهد تخلق الصبر للحصول على النتائج المرجوة مهما كانت صعوبتها، من ثم حدد خطتك دون قلق حتى لو كانت عدد الكيلو جرامات التي ترغب في التخلص منها كبير.

3- خسارة الوزن سريعاً يتسبب في عودته سريعاً

هناك فكرة سائدة عن أن إنقاص الوزن ببطء يساعد على ثبات الوزن الذي وصلت له بعد الريجيم، ولكن ما أكده موقع «سي إن إن» حسب دراسات، أن إنقاص الوزن بشكل سريع في بداية الريجيم له علاقة بانخفاض الوزن على المدى البعيد، من ثم لا داع للقلق إذا حققت نتائج قوية في الأسابيع الأولى للريجيم.

4- العلاقة الحميمة تساعد على حرق الدهون كما هو الحال في ممارسة رياضة المشي.

الحقيقة أن الرجل في عمر الثلاثين يتمكن من حرق 20 سعر حراري فقط خلال العلاقة الحميمة، أي بفارق 14 سعر حراري عن ما يستهلكه خلال الجلوس على الأريكة و مشاهدة التلفاز، من ثم بالتأكيد هي خرافة إذا اعتقدنا في أن العلاقة الحميمة تحتاج نفس الطاقة التي تستهلك في المشي.

اشترك لتصلك معلومات مهمة عن عالم المرأة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق