اخبار اليوم «الزراعة»: إيقاف رئيس الإدارة المركزية لتربية الخيول العربية بمحطة الزهراء

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدر الدكتور خالد الحسني، رئيس قطاع وشؤون مكتب الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، القرار الإداري حمل رقم 217 لسنة 2016، بإيقاف العميد طارق محمد أبوالوفا عبدالحميد، رئيس الإدارة المركزية لتربية الخيول العربية الأصيلة، عن العمل لحين انتهاء التحقيقات الجارية.

وشمل القرار الإداري تكليف الدكتورة شرين إدوار فهمي إبراهيم، مدير عام الإدارة العامة لتربية الخيول العربية، بالقيام بتيسير أعمال الإدارة المركزية لتربية الخيول العربية الأصيلة بمحطة زهراء الخيول بالهيئة الزراعية المصرية.

كان الدكتور مسعد قطب رئيس الهيئة الزراعية المصرية بوزارة الزراعة، قرر إحالة مخالفات محطة الزهراء للخيول إلى النيابة الإدارية للتحقيق في عدد من المخالفات المنسوبة إلى إدارة المحطة، ووقف مديرها عن العمل لمدة 3 شهور حتى الانتهاء من التحقيقات.

فيما كشف القرار الذي يحمل رقم 401 بتاريخ 3 أكتوبر 2016، عن عدد من المخالفات التي تم اكتشافها بمحطة الزهراء للخيول، منها التسبب في نفوق عدد من الخيول العربية الأصيلة بالمحطة، بما أضر بالمال العام، وارتكاب أعمال تزوير في أنساب وشهادات الخيول، وإهدار المال العام، والعبث بقاعدة بيانات تسجيل الخيول العربية الأصيلة، رغم الميزة النسبية لمصر في هذا المجال.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق