اخبار اليوم شاهد بـ«تنظيم أجناد مصر»: أصبت بشظايا في القدم بانفجار كمين عبود

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بدأت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، نظر جلسة محاكمة 42 متهمًا من عناصر تنظيم «أجناد مصر» الإرهابي، بتهم ارتكاب جرائم إرهابية بزرع عبوات ناسفة، مستهدفين الكمائن الأمنية وأقسام الشرطة والمنشآت الحيوية والممتلكات العامة.

واستمعت إلى أقوال شاهد الإثبات الرقيب عاصم محمد على، والذي أكد أنه يعمل رقيب شرطة بإدارة مرور القاهرة، وأنه شاهد عن واقعة انفجار كمين عبود، وأنهم كانوا يقفون في الكمين من الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، وفي حوالي الساعة الواحدة والنصف صباحا أنفجرت العبوة، وكانت موجودة خلف البوكس.

وأضاف الشاهد أنه كان يقف في الجزيرة الوسطي وكان البوكس التابع لقسم الزاوية يقف في الحارة اليمني، وأصيب بشظايا في قدمه اليمني بمنطقة أعلي الركبة، مؤكدا أنه تم تكليفه من إدارة المرور بالوقوف في الكمين وأنه يقف به قبل الواقعة بعامين.

وقال اللواء أشرف فاروق حسن، والذي يعمل بالإدارة العامة لمرور الجيزة، إنه أثناء وقوفه بإشارة الجلاء بالجيزة، فوجئ بإنفجار حوالي الساعة السابعة صباحا، وأصيب بسببه فرد شرطة ومجند، فتوجه على الفور لمكان الكمين، وابلغ غرفة العمليات لإرسال سيارات إسعاف، وقام بنقل الفرد والمجند بسيارته الخاصة إلى مستشفى الشرطة.

ونسبت النيابة العامة للقيادي بالتنظيم، همام محمد عطية، الذي توفي لاحقًا في اشتباك ناري مع قوات الشرطة، ارتكابه لجرائم إنشاء وإدارة جماعة «أجناد مصر»، وتأسيسها على أفكار متطرفة قوامها تكفير سلطات الدولة ومواجهتها، وتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة، واستباحة دماء المسيحيين ودور عبادتهم، واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، واستهداف المنشآت العامة، وإحداث الفوضى في المجتمع.

وكانت محكمة الاستئناف، برئاسة المستشار أيمن عباس، قد حددت جلسة 25 يوليو الماضي كأولى جلسات استئناف محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«تنظيم أجناد مصر»، بعد أن رفضت طلب رد المحكمة المُقَدَّم من دفاع المتهم بلال إبراهيم، مع 12 آخرين بالتسبب في مقتل 3 ضباط و3 أفراد شرطة والشروع في قتل أكثر من 100 ضابط واستهداف المنشآت الشرطية وكمائن الأمن.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق