اخبار اليوم «عاشق روح» يشارك في مهرجان نواكشوط الدولي

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وقع الاختيار على فيلم «عاشق روح» للمشاركة ضمن مهرجان نواكشوط الدولي للفيلم القصير، والذي تنظمه دار السينمائييسن الموريتانيين، والذي يُقام في الفترة 23 إلى 27 أكتوبر الجاري، بالإضافة إلى 3 أفلام أخرى مصرية، حيث تشارك 13 دولة خلال المسابقة بواقع 24 فيلم، وتتضمن الدول المشاركة السعودية التي تحضر كضيف شرف بهذه الدولة من خلال 5 أفلام.

وتتضمن الأفلام المصرية المشاركة كل من «عاشق روح» للمخرج أبوبكر جمال، «الزائر» للمخرجة نرمين إسماعيل، «نباح» للمخرج محمد مختار، «البحر» للمخرج مازن لطفي.

ويشارك في المسابقة الوطنية 16 فيلمًا من إنتاج موريتاني، و5 أفلام ضمن مسابقة الورش، مسابقة للكليبات الشبابية، وستنظم على هامش الدورة حلقة ماستر كلاس يقوم بها المخرج الموريتاني العالمي عبدالرحمن سيساغو.

كما يشمل المهرجان ورش في الإخراج والتصوير والمونتاج والتمثيل، وندوة البرمجة حيث تتناول قضايا إنتاج وتسويق الفيلم القصير، معارض لعرض بمقر المهرجان في فضاء التنوع الثقافي والبيئي بنواكشوط.

وأعرب المخرج أبوبكر جمال، عن سعادته منذ مخاطبته باختيار فيلمه «عاشق روح» ضمن المسابقة الدولية، لافتًا أنه سعيد لسببين أولهما فتح آفاق جديدة للشباب تجوب حول العالم من خلال تبادل الثقافات بين الدول واختياره ضمن المشاركين بفيلمه، وثاني سبب هو أن فيلمه «عاشق روح» أُتيحت له فرصتين ذهبيتين وهو المشاركة في مهرجان نواكشوط، بالإضافة إلى مشاركته ضمن المهرجان القومي للسينما، برئاسة المخرج الكبير سمير سيف، فسعادته هي مشاركة فيلمه وهو أول أعماله ضمن مهرجانين من أكبر المهرجانات الدولية، مضيفًا أنه تم فوز الفيلم أيضا في مهرجان أوسكار ايجيبت للافلام السينمائية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

«عاشق روح» يتناول الحديث عن أشخاص فارقوا الحياة ولكنهم مازالوا أحياء وخالدين بداخلنا وآخرون على قيد الحياة ولكنهم أموات بين الناس.

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق