اخبار اليوم احتفالية البرلمان في شرم الشيخ.. تشديدات أمنية وجولات سياحية للضيوف

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهد محيط قاعة المؤتمرات بمدينة شرم الشيخ، الأحد، انتشارًا مكثفًا لقوات الأمن، وتحولت الطرق المؤدية إليها لثكنات أمنية، بسبب حجم المشاركين في الاحتفالات، حيث تواجد ممثلون عن 48 دولة من بينهم 19 رئيس برلمان ومنظمة برلمانية و15 وفدًا برلمانيًا، بالإضافة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي.

واقتصرت تغطية الصحف ووكالات الأنباء المحلية والعالمية من المركز الصحفي، الذي تم إعداده وتزويده بشاشتين بلازما، لمشاهدة كلمات الحضور، فيما حضر فقط في القاعة الرئيسية الضيوف وأصحاب الدعوات.

وبدأ توافد الضيوف على القاعة منذ الثامنة صباحا، وكان آخر من وصل للقاعة قبل حضور السيسى بقليل، المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية السابق.

وعقب انتهاء الضيوف من كلماتهم، أهدى الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، درع التكريم للرئيس السيسي، احتفالا بمرور 150 عاما على تأسيس البرلمان المصري.

وتم عرض فيلم تسجيلى عن الحياة النيابية في مصر، منذ إنشاءه وحتى الوقت المعاصر.

كانت ليلة الاحتفال، شهدت قيام رئيس مجلس النواب بجولة رافقه فيها رئيس البرلمان العربي ورئيس البرلمان الأفريقي ووزير السياحة ومحافظ جنوب سيناء والنائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والمتحدث باسم الاحتفالية، والنائب حاتم باشات، رئيس لجنة الشؤون الأفريقية، والنائب مصطفى الجندي، زاروا خلالها المناطق السياحية بشرم الشيخ وجلسوا في مقهى بمنطقة «سوهو»، والتقطوا الصور التذكارية مع المواطنين ومجموعة من السياح الأجانب.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق